المحلية

كركوك.. مشروع العلوة المركزية يفتتح أبوابه بحلول شهر رمضان

أعلنت إدارة علوة كركوك المركزية، اليوم الثلاثاء، استعدادها للافتتاح قبل حلول شهر رمضان المبارك المقبل، مشيرة إلى أن المشروع سينهي حالة البيع العشوائي داخل المناطق السكنية ويوفر آلاف فرص العمل للعاطلين ويقلل الاختناقات المرورية.

وقال مدير العلوة هردي الشيخ طيب للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز): إن” موعد افتتاح علوة كركوك المركزية سيكون مع حلول شهر رمضان المبارك بعد أن وصلت نسبة الإنجاز فيها إلى 99 بالمئة، والأعمال المتبقية في المشروع تتضمن تخطيط الشوارع الداخلية ووضع لافتات الدلالة والتشغيل التجريبي للآليات والمعدات الحديثة وأعمال التنظيف الأخرى”.

وأوضح الشيخ طيب، أن” مشروع العلوة من المشاريع الحضارية المهمة وعملت بلدية كركوك على إنشائه لإنهاء حالات البيع العشوائي في المناطق السكنية ومنها خان التمر، الذي يعد من المناطق التراثية في المدينة، ما ألحق أضرارا صحية بالمواطنين بسبب تكدس النفايات ومخلفات الفواكه والخضروات التي تتجمع حولها الحشرات وتسبب رائحة كريهة”.

وأضاف، أن” المشروع سيوفر أكثر من خمسة آلاف فرصة عمل لأبناء المحافظة، ويسهل عملية دخول وخروج الشاحنات والبضائع كونه خارج المدينة، ويقلل من الاختناقات المرورية في مركز محافظة كركوك”، مبينا، أن” العلوة المركزية شيدت على أرض مساحتها 18 ألف متر، والمرحلة الأولى تضمنت إنشاء أربعين مقطعا مساحتها 220م2 للمقطع الواحد فضلا عن الساحة الداخلية التي تتسع إلى عدد كبير من المركبات الكبيرة، والمرحلة الثانية تتضمن تشييد أكثر من سبعين مقطعا آخر وهي كفيلة باستيعاب جميع تجار المحافظة”.

وتابع الشيخ طيب، أن” إدارة محافظة كركوك وجهت دائرة البلدية بحصر بيع الفواكه والخضر داخل العلوة المركزية ومنع انتشار حالة البيع العشوائي داخل المدينة، حفاظا على جماليتها ولإعادة تأهيل المناطق السكنية التراثية القديمة ضمن خطة عام 2023″.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى