الرياضية

كروس “العبقري” يخطف الأضواء من روديجير في دوري أبطال أوروبا (فيديو)

صنع الألماني توني كروس لاعب وسط ريال مدريد، الحدث بلقطة عبقرية في مباراة فريقه أمام شاختار دونيتسك الأوكراني.

وتأهل ريال مدريد إلى دور الـ16 في دوري أبطال أوروبا بعد تعادله 1-1 مع شاختار في الجولة الرابعة من المجموعة السادسة، في بطولة دوري أبطال أوروبا 2022-2023.

ونال توني كروس إشادة واسعة من الجماهير عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن جلبت تعليماته في مباراة شاختار وريال مدريد، الهدف الذي ضمن به “الملكي” بلوغ دور الـ16 لدوري الأبطال.

وسجل الألماني الآخر أنطونيو رودريجير هدف التعادل الدراماتيكي لريال مدريد مع شاختار في الوقت بدل الضائع، بعد تدخل عنيف مع حارس مرمى المنافس أناتولي تروبين، بما تسبب في نزيف دماء حاد في رأسه.

روديجير

وقبل الهدف بدقائق قليلة كانت الكرة مع كروس، وتحت ضغط ضئيل من لاعبي شاختار، لوّح اللاعب بذراعه عاليا إلى قلب الدفاع روديجير في محاولة لإقناعه بالانضمام إلى الهجوم لمساعدة كريم بنزيما داخل منطقة الجزاء.

وبالفعل توغل روديجير بلا رقابة داخل منطقة الجزاء لاستقبال العرضيات، ليرسل كروس عرضية رائعة مباشرة على رأس لاعب تشيلسي السابق، ليحول كرة مرَّت بمحازاة القائم الأيمن لمرمى شاختار، في تهديد مبكر بالدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

YouTube video

وفي الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع، نجحت خطة كروس بعد إرسال عرضية جديدة بنسخة كربونية وجدت رأس روديجير مرة أخرى، ورغم خروج الحارس لمحاولة إبعاد الكرة، إلا أن المدافع الألماني تفوق وأودع الكرة برأسه داخل الشباك في اللحظات الأخيرة.

واحتاج روديجير إلى 20 غرزة في الرأس لمدواة الإصابة التي تعرض لها أثناء تسجيله الهدف.

وسيخضع صاحب الـ29 عاما إلى مجموعة من الإجراءات الحاسمة لكي يتمكن من خوض مباراة برشلونة يوم الأحد في الكلاسيكو الذي يحتضنه ملعب سانتياجو بيرنابيو بالعاصمة الإسبانية مدريد بقمة مباريات الجولة التاسعة للدوري الإسباني.

روديجير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى