الرياضية

كريستيان ستواني يكرس عقدة ريال مدريد

قاد كريستيان ستواني نجم جيرونا لقيادة الفريق الكتالوني لفرض نتيجة التعادل على مضيفه ريال مدريد في الدوري الإسباني.

وتعادل ريال مدريد مع ضيفه جيرونا بهدف لمثله خلال المباراة التي جمعتهما مساء الأحد على ملعب “سانتياجو برنابيو”، في الجولة الـ12 من الدوري الإسباني.

ويدين جيرونا بالفضل في النقطة الثمينة التي اقتنصها من ملعب ريال مدريد لقائده كريستيان سواني الذي أدرك التعادل للضيوف من ضربة جزاء في الدقيقة 80، بعد 10 دقائق من هدف فينيسيوس جونيور لأصحاب الأرض.

كريستيان ستواني جلاد ريال مدريد

وبات هذا الهدف هو السابع للمهاجم الأوروجواياني المخضرم كريستيان سواني في مواجهة ريال مديد منذ افتتاح رصيده التهديفي أمام الفريق الملكي بموسم 2012-2013 عندما كان يلعب في صفوف إسبانيول.

ستواني

وأصبح ريال مدريد ثاني أفضل ضحايا كريستيان ستواني في مسيرته بعد رايو فاليكانو الذي استقبلت شباكه 12 هدفا من اللاعب الأوروجواياني.

ووفقا لشبكة “أوبتا” المتخصصة في الإحصائيات، فإنه منذ موسم 2017-2018 لم يسجل أي لاعب أهدافاً ضد ريال مدريد في مدريد بالليجا أكثر من كريستيان ستواني (4 أهداف).

وفي آخر 3 مباريات لعبها ستواني في “سانتياجو برنابيو” معقل الفريق الملكي، تمكن من تسجيل 4 أهداف بواقع هدفين في عام 2018 وهدف في 2019 وأخيرا في العام الجاري 2022.

ستواني يصنع التاريخ في الليجا

وأصبح كريستيان ستواني، البالغ من العمر 16 عاما و18 يوما، أكبر لاعب يسجل هدفًا في الدوري الإسباني ضد ريال مدريد في البرنابيو منذ سيزار (39 عاما و216 يوما) حين سجل لصالح إلتشي في 7 فبراير/شباط 1960، في مباراة حقق فيها الريال فوزا كاسحا 11-2.

كما عزَّز ستواني تفوقه في ركلات الجزاء بعد تسجيل 19 ركلة جزاء من أصل 20، ليصبح ثاني أقل لاعب في تاريخ الدوري الإسباني إهدارا لركلات الجزاء (بحد أدنى 20 تسديدة)، بعد تشابي برييتو (21 من 22).

وعلى صعيد آخر، وصل ستواني إلى هدفه رقم 110 بقميص جيرونا، كأفضل هداف في تاريخ النادي الذي يلعب له منذ عام 2017 قادما من ميدلزبره الإنجليزي.

ستواني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى