الرياضية

كشف تعويذة كأس العالم FIFA قطر 2022

انطلقت مراسم حفل قرعة بطولة كأس العالم 2022 التي ستقام في قطر كأول نسخة في تاريخ البطولة تقام على الأراضي العربية ومنطقة الشرق الأوسط.

ومن المقرر أن تستضيف قطر مونديال 2022 نهاية العام الحالي على مدار شهري نوفمبر/ تشرين الثاني وديسمبر كانون الأول المقبلين.

وتقام مراسم قرعة المونديال بمركز الدوحة للمؤتمرات والمعارضة، مساء الجمعة، بحضور الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر، وجياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

وفي مستهل حفل القرعة، تم الكشف عن تعويذة مونديال قطر 2022 الرسمية، والتي تحمل اسم “لعيب”.

وجاء اختيار التعويذة الرسمية للمونديال تأثرا بالزي العربي بمنطقة الخليج، كما حملت اسما عربيا خالصا، احتفاء بإقامة البطولة في قطر لأول مرة على الإطلاق.

100 203758 world cup qatar official mascot 2

وترمز التعويذة المبتكرة إلى شخصية مرحة قادمة من عالم افتراضي، أي كائن ينتمي لعالم مواز، ولا يمكن تصنيفه كشيء معين، ولك حرية أن تصفه كما شئت.

وقد اعتادت هذه الشخصية الفريدة متابعة بطولات كأس العالم عبر التاريخ والتفاعل مع أبرز لحظاتها، كما تتحلى بروح المغامرة والاستكشاف وتقديم المساعدة.

وتتميز شخصية التعويذة “لعيب” بروح الشباب الدائم وتلهم الجميع ببناء وتعزيز الثقة بالنفس مع الاقتراب من تحقيق حلم المونديال، حيث تنشأ تلك الشخصيات في عقول المبدعين لتتحول بعدها إلى تعويذات مبتكرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى