الرياضية

كلوب يحدد مشاكل ليفربول بعد خسارته في ملعبه أمام بيرنلي

تلقى ليفربول صدمة مدوية بخسارته على ملعبه أمام بيرنلي 0-1 في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن الجولة الـ18 من الدوري الإنجليزي.

وأنهى بيرنلي سلسلة عدم الخسارة القياسية لليفربول داخل ملعب “أنفيلد” في البريمييرليج، لتتوقف عند 68 مباراة متتالية بلا هزيمة.

فضلا عن ذلك، فقد فشل ليفربول في تحقيق الفوز خلال آخر 5 مباريات في المسابقة، كما لم يستطع التسجيل خلال آخر 4 مواجهات، ليتأخر بست نقاط في المركز الرابع عن مانشستر يونايتد المتصدر.

كلوب خرج عقب المباراة، ووصف الخسارة أمام بيرنلي بـ”الصفعة القوية على الوجه”، محملا نفسه مسؤولية تراجع مستوى حامل اللقب.

ورفض المدرب الألماني مناقشة تأثير الهزيمة على آمال فريقه رابع الترتيب في الاحتفاظ باللقب.

وأضاف: “كم سيكون ذلك سخيفا لو جلست هنا بعد الخسارة أمام بيرنلي وعدم التسجيل في آخر 3 أو 4 مباريات، والحديث عن المنافسة على اللقب؟، كم سيكون ذلك سخيفا؟”.

كلوب ومع تحميله نفسه مسؤولية هذا التراجع، لكنه أشار إلى أن مشاكل فريقه تتلخص في الجانب الهجوم مع صيام أحد أبرز خطوط الهجوم في أوروبا عن التسجيل فجأة، وهنا الإشارة إلى مثلث الرعب المكون من المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني والبرازيلي روبرتو فيرمينو، علما أن صلاح وفيرمينو شاركا في الشوط الثاني من اللقاء.

ورغم أن ليفربول استحوذ على الكرة، لكنه فشل في العثور على مساحات في دفاع بيرنلي المنظم، واعترف كلوب أن لاعبيه يفتقرون للثقة.

وتابع: “إنها قرارات خاطئة في الوقت الحالي، 3 تمريرات عرضية داخل منطقة الجزاء ولا يوجد من يستقبلها، وظفيتي هي التأكد من وجود اللاعبين في الأماكن الصحيحة وشعورهم بأنه المكان المناسب”.

وأردف: “الثقة ليست في قمتها، أعتقد أن هذا واضح ولست بحاجة لذكره، يمكن مشاهدة ذلك في لحظات معينة”.

وأضاف “الأمر أشبه بأن 90% مما يفعله اللاعبون ما زال بداخلهم، لكنهم يفتقرون لـ10 % الحاسمة في الوقت الحالي، لذا علينا العمل الآن على حل هذا الأمر”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى