المحلية

كلية الإعلام تفاتح التعليم لتغيير اسم قسم الصحافة وترفع توصيات للارتقاء به

أعلنت كلية الإعلام جامعة بغداد، اليوم الأربعاء، عن مفاتحة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، لتغيير اسم الصحافة المطبوعة إلى الرقمية، فيما أشارت إلى أنها سترفع توصيات إلى لجنة المناهج الوزارية لتعديل وإضافة بعض الفقرات للارتقاء بقسم الصحافة.

وقال عميد كلية الإعلام في جامعة بغداد، عمار طاهر، للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز): إنه “بحسب توجيهات رئاسة جامعة بغداد، عقد المجلس الصناعي لقسم الصحافة اجتماعاً بحضور نخبة من المؤسسات الصحفية للتداول حول مفردات المناهج الدراسية لقسم الصحافة وكيفية الارتقاء بها وملاءمة الخريج لسوق العمل”.

وأضاف طاهر، أن “هذا التقليد يجب أن يكون سائداً في جميع أقسام الكلية”، مؤكداً أن “الكلية حالياً في خط الشروع باتجاه قسم الإذاعة والتلفزيون وكذلك قسم العلاقات العامة”.

ولفت إلى أن “باكورة أعمال اليوم، كانت في قسم الصحافة، وسترفع توصيات إلى لجنة المناهج الوزارية لتعديل بعض الفقرات وإضافة مفردات وتغيير بعض الدروس التي ستسهم في الارتقاء بقسم الصحافة وخريجيه”.

وأشار إلى أن “الكلية فاتحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لتغيير اسم الصحافة المطبوعة إلى الصحافة الرقمية لتمكين الخريج من إيجاد فرص عمل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى