الرياضية

كل ما تريد معرفته عن رياض محرز

يعد الدولي الجزائري رياض محرز، جناح مانشستر سيتي الإنجليزي، أحد أبرز اللاعبين المتألقين على الساحة الكروية خلال الفترة الأخيرة.

رياض محرز أنهى قبل أسابيع قليلة موسمه الرابع مع مانشستر سيتي، الذي شهد تتويجه بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز بجانب التأهل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وأنهى محرز الموسم الماضي مسجلا 24 هدفاً، كأفضل رصيد تهديفي في مسيرته الكروية من جانب، وكأفضل هدافي السيتيسنز على مدار الموسم من ناحية أخرى.

وكان رياض محرز (31 عاما) شارك في 47 مباراة مع مانشستر سيتي بمختلف المسابقات الموسم المنصرم، سجل خلالها 24 هدفا وصنع 9.

آخر أخبار رياض محرز

تستحود آخر أخبار رياض محرز على اهتمام قطاع كبير من عشاق كرة القدم، ويحيط الغموض بمستقبله، مع اقتراب عقده مع مانشستر سيتي من نهايته في صيف 2023.

آخر أخبار رياض محرز تمثلت في عدم انضمامه لمعسكر منتخب الجزائر لخوض تصفيات كأس أمم أفريقيا، بسبب الإصابة، على أن ينتظم في التدريبات الجماعية خلال معسكر السيتي في الولايات المتحدة، بدءا من يوليو/تموز المقبل.

وتحدثت تقارير صحفية إنجليزية مؤخرا عن رؤية إدارة مانشستر سيتي بشأن التجديد لرياض محرز.

ويخطط “السيتيزنس” لتمديد عقد قائد “الخضر” لفترة إضافية، خاصة أنه كان أفضل هداف في الفريق خلال الموسم الماضي.

رياض محرز

راتب رياض محرز

يبلغ راتب رياض محرز نجم مانشستر سيتي 6 ملايين و240 ألف جنيه إسترليني سنويا، بحسب موقع “سبورت راك” المتخصص في الأمور المالية المتعلقة بكرة القدم.

ورغم الشكوك بشأن مستقبل اللاعب في مانشستر سيتي، لكن هناك تقارير تفيد برغبة بيب جوارديولا مدرب الفريق التجديد له بشرط تخفيض راتب رياض محرز مع الأخذ في الاعتبار تقدمه في السن.

زوجة رياض محرز

زوجة رياض محرز هي عارضة الأزياء تايلور وارد، حيث يرتبطان منذ أكتوبر/ تشرين الأول 2020 وتحديدا بعد انفصال اللاعب الجزائري عن زوجته الأولى ريتا جوهال.

انفصل نجم السيتي عن جوهال والدة طفلتيه في يونيو/ حزيران 2019، ومن المنتظر أن تضع تايلور وارد زوجة رياض محرز مولودهما الأول قريبا.

رياض محرز وتايلور ورد

وارد زوجة رياض محرز هي ابنة الممثلة داون وارد، بطلة المسلسل التلفزيوني الأمريكي الشهير “Real Housewives”، وهي دائمة الظهور مع اللاعب في فترات العطلات.

رياض محرز مانشستر سيتي

انضم رياض محرز إلى مانشستر سيتي في صيف 2018 قادما من ليستر سيتي الإنجليزي مقابل 60 مليون يورو، حيث شارك مع الفريق في 189 مباراة بمختلف المسابقات أسهم خلالها بـ109 أهداف؛ سجل 63 منها وصنع 46 آخرين.

وحقق رياض محرز مع مانشستر سيتي 3 ألقاب للدوري الإنجليزي الممتاز، ولقبا لكأس الاتحاد الإنجليزي و3 لكأس الرابطة ولقب للدرع الخيرية.

رياض محرز يحمل لقب الدوري الإنجليزي

بالإضافة لذلك، خسر رياض محرز مع “السماوي” نهائي دوري أبطال أوروبا 2021 أمام تشيلسي بهدف دون رد.

جميع أهداف رياض محرز

جميع أهداف رياض محرز بلغت 148 هدفا طوال مسيرته مع الأندية ومنتخب الجزائر، وذلك خلال 511 مباراة، حيث سجل 122 هدفا مع الفرق و26 مع “محابي الصحراء”.

جميع أهداف رياض محرز مع مانشستر سيتي

تألق رياض محرز منذ انتقاله إلى مانشستر سيتي في صيف 2018 حيث سجل 63 هدفا وصنع 46 في 189 مباراة بكافة البطولات، حسب موقع “ترانسفير ماركت”.

جميع أهداف رياض محرز مع ليستر سيتي

مع ليستر سيتي، سجل رياض محرز 48 هدفا وكان أحد أبرز نجوم الفريق، الذي توج بلقب الدوري الإنجليزي عام 2016 حيث اختير كأفضل لاعبي الموسم وقتها.

جميع أهداف رياض محرز مع منتخب الجزائر

على الصعيد الدولي، سجل رياض محرز 22 هدفا، ويحل في المركز الخامس في قائمة أفضل هدافي الجزائر بعد إسلام سليماني (40 هدفاً)، وعبدالحفيظ تاسفوات (36) ورابح ماجر (28) والأخضر بلومي (28).

بالإضافة إلى ذلك توج رياض محرز مع المنتخب الجزائري بكأس الأمم الأفريقية 2019 التي أقيمت بالقاهرة.

138 141055 riyad mahrez salary news wife stats 5

جميع أهداف رياض محرز الأخرى، جاءت بواقع 10 أهداف مع لوهافر الفرنسي وهدفاً مع ليستر سيتي تحت 23 عاما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى