السياسية

كمال الدين: رئيس الوزراء أكد دعمه لبقاء جامعة الموصل في الصدارة

أحصت جامعة الموصل، اليوم السبت، عدد طلابها بعد اعلان هزيمة عصابات داعش الارهابية من المحافظة، وفيما أكدت أن عدد الطلاب تجاوز 70 ألف طالب، كاشفة عن وعد رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي خلال زيارته الجامعة.
وقال رئيس جامعة الموصل، قصي كمال الدين الاحمدي في تصريح للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز)، إن “زيارة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي للجامعة تعد تأريخية ومهمة كونه اول رئيس وزراء زار الجامعة بعد الخلاص من عصابات داعش الارهابية”، لافتا الى أن “الكاظمي عبر عن سعادته لما تقوم به جامعة الموصل من دور ثقافي واجتماعي، حيث وعد بدعم الجامعة لتبقى في الريادة والصدارة”.

وأشار إلى أن “عدد الطلاب في الجامعة خلال عام 2014 كان يصل الى 38 الف طالب، بينما تجاوز في الوقت الحالي 70 الف طالب”، مبينا أن “طلاب الوسط والجنوب يبلغ عددهم قرابة 8 الاف طالب، و1510 طلاب من الايزيديين، و2120 طالب من الديانة المسيحية”.
وأضاف، أن “الاقسام الداخلية لجامعة الموصل تعد من افضل الاقسام على مستوى البلاد، حيث إنها تضم الاف الطلبة”، كاشفا عن “فتح قسم جديد خلال الاشهر الثلاثة الماضية يتسع الى 4800 طالب”.
وكان رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، قد أجرى اليوم السبت، زيارة إلى جامعة الموصل.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان تلقته (الاولى نيوز) أن “الكاظمي زار جامعة الموصل وتجول في أقسامها، واطلع على عمليات الإعمار والتأهيل التي شهدتها الجامعة بعد الأضرار التي لحقت بها على يد عصابات داعش الإرهابية”.
وأضاف البيان، أن “رئيس الوزراء اطلع أيضاً على نماذج من الكتب والمخطوطات، وعلى المكتبة الحديثة للجامعة التي تضم كتباً تم التبرع بها من مختلف دول العالم وشخصيات ثقافية وفنية عالمية، كما اطلع على نماذج كتب أتلفت أثناء احتلال الموصل، احتفظت بها الجامعة أيضاً كتجسيد على همجية داعش الإرهابية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى