الرياضية

كم عدد الألقاب التي توج بها إبراهيموفيتش؟

عزز النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش عدد ألقابه التي توج بها في مسيرته الكروية بحصد لقب الدوري الإيطالي مع فريقه آي سي ميلان موسم 2021-2022.

ورفع إبراهيموفيتش لقب الدوري الإيطالي مع ميلان مساء الأحد بعد فوزه على ساسولو بثلاثية نظيفة، ليرفع «الروسونيري» رصيده من النقاط بعد انتهاء الجولة 38 الأخيرة إلى النقطة 86 مقابل 84 نقطة للإنتر الثاني.

وبعد تتويجه بلقب الدوري الإيطالي دار جدل حول العدد الحقيقي للألقاب التي توج بها اللاعب في مسيرته الكروية، ووفقاً لموقع «ترانسفير ماركيت» وصحيفة «ميرور» البريطانية فإن إبراهيموفيتش كان يمتلك 33 لقباً قبل «السكوديتو» أي إنه ارتفع إلى 34 لقباً الآن.

ما نُشر في العديد من المصادر الصحفية خاطئ لأن إبراهيموفيتش يمتلك في رصيده 32 لقباً فقط حيث توج إبراهيموفيتش بتلك الألقاب مع الأندية التي لعب معها، وعددها 12 مع باريس سان جيرمان و5 مع إنتر ميلان و5 مع برشلونة و4 مع أياكس أمستردام و3 مع ميلان و3 مع مانشستر يونايتد.

وهناك لقبا الدوري الإيطالي توج بهما إبراهيموفيتش مع يوفنتوس في موسمي 2004-2005 و2005-2006 لكن تم سحبهما من النادي ومنحهما لإنتر ميلان بسبب قضية التلاعب بالنتائج «كالتشيو بولي»، وبذلك يتم شطبهما من قائمة ألقاب اللاعب السويدي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى