المحلية

كهرباء ذي قار تدعو الدوائر الحكومية في المحافظة إلى ترشيد استهلاك الطاقة

الاولى نيوز / بغداد

دعت مديرية توزيع كهرباء ذي قار اليوم، الاثنين، الدوائر الحكومية في المحافظة إلى الترشيد في استهلاك الطاقة الكهربائية وتخفيض استهلاكها إلى النصف لتوفير التيار الكهربائية للمواطنين.

وقال مدير الدائرة المهندس محمد فيصل رضيوي لمراسل وكالة ( الاولى نيوز )”:أن المديرية شكلت لجانا مختصة لمتابعة أحمال الدوائر الحكومية ومقارنتها بالفترة السابقة للوقوف على مدى التزامها بالترشيد وتوعية موظفيها بأهمية ترشيد استهلاك الطاقة في دوائرهم وتعريفهم بالطرق المثلى للحد من هدر الطاقة الكهربائية ومن أهمها إطفاء الأجهزة والإنارة قبل مغادرة مكان العمل , وإغلاق الأبواب والنوافذ أثناء تشغيل أجهزة تكييف الهواء , وإيقاف تشغيل الكهرباء عن الحاسوب أو الشاشة قبل مغادرة المكتب , والاستفادة من ضوء النهار لإنارة المكتب قدر الإمكان.

وأضاف”نحن نطالب بمشاركة أقسام وشعب الأعلام في الدوائر الحكومية بالحملة المتبناة من قبل مديريته لترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية لضمان استمرار التيار الكهربائي والحفاظ على وضع الشبكة الكهربائية من الانهيار خلال فصل الصيف وما يرافقه من زيادة في معدل الاستهلاك.

يذكر أن مديرية توزيع كهرباء ذي قار تبنت خطة شاملة لترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية خلال فصل الصيف تهدف إلى توعية المواطنين بأهمية ترشيد الكهرباء ومدى مساهمته في ديمومة التيار الكهربائي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى