المحلية

كهرباء صلاح الدين: خطة تطويرية لفك الاختناقات وزيادة ساعات التجهيز

أكدت الشركة العامة لتوزيع كهرباء الشمال، فرع صلاح الدين، اليوم الخميس، تنفيذ خطة تطويرية لفك الاختناقات وزيادة ساعات التجهيز، فيما أشارت إلى أنها تعمل على جباية قوائم الاستهلاك وقطع التجاوزات العشوائية للسيطرة على الطاقة المستلمة. 

وقال مدير الفرع، مروان شهاب حواس، للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز )، إن “ملاكات الشركة أنجزت خطة لتطوير محطة القلعة ونصب متنقلة الحورية في قطاع الشرقاط وتطوير محطة الزيتون والإسكان والمطورة في قطاع بيجي واعادة تأهيل محطة حطين بعد تعرضها لأعمال تخريبية أدت إلى تضررها بنسبة 90٪ لفك الاختناقات غرب مدينة تكريت”.

وتابع، “كما تم اكمال محطة مكحول الأرضية ذات قدرة 31.5 MVA ونصب متنقلة الزوية لمعالجة انخفاض الفولتية، فضلاً عن  افتتاح محطة المشتلة حديثا بعد تطوير ونصب محولة قدرة 31.5 MVA بعد اكمال تنفيذ مسار مغذي المشتلة جهد 33 KV لخدمة اهالي جزيرة سامراء”.

وأشار إلى أن “ملاكاتنا تعمل في الوقت الحالي على تأهيل محطة نوجول في قطاع الطوز بعد اكمال تشييد خط 33 KV لفك الاختناق عن محطات التوزيع، أضافة إلى استمرار العمل لتطوير محطة القدس في قطاع بلد الذي يشمل توسعة القدرة”.

وأكمل، بالقول: “أما على مستوى الشبكة، فتجري الان أعمال تشييد مغذي الناعمة جهد 33 KV دبل سيركت بطول 18 كيلومترا، بعد وصول نسبة الانجاز 65٪، اضافة إلى المباشرة بتحديد مسار مغذي حطين جهد 33 KV دبل سيركت بطول 9 كيلومترات”.

وأكد، أن “إدارة الشركة تعمل ضمن خطة مدروسة لمعالجة كافة اختناقات التوزيع في محافظة صلاح الدين، كما تواصل مفارز الصيانة بمعالجة الاعطاب الطارئة على مدار الساعة لخدمة المشتركين ضمن النشاطات اليومية”.

ولفت إلى أن “مفارز المبيعات تعمل على توزيع وجباية قوائم الاستهلاك وقطع التجاوزات العشوائية في كافة القطاعات الفرعية للسيطرة على الطاقة المستلمة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى