الرياضية

كورت زوما متهم بارتكاب جرائم تتعلق بالرفق بالحيوان

أفادت صحيفة «ميرور» الإنجليزية اليوم الاثنين، أنه تم استدعاء مدافع وست هام يونايتد «كورت زوما» إلى المحكمة بتهمة ارتكاب 3 جرائم تتعلق بقانون الرفق بالحيوان، بعد مزاعم بإيذاء قطته الأليفة.

وتتعلق المزاعم بمقطع فيديو ظهر في فبراير، يظهر فيه الفرنسي الدولي (27 عاماً)، وهو يركل ويصفع أحد حيواناته الأليفة. واتُهم يوان شقيق كورت بارتكاب جريمتين، ومن المقرر أن يمثل الاثنان الآن أمام المحكمة يوم الثلاثاء لجلسة استماع أولى.

كورت متهم بالتسبب في «معاناة غير ضرورية لحيوان محمي، من خلال ركل وصفع قطة»، بما يتعارض مع قانون رعاية الحيوان لعام 2006. واتهم أيضاً كورت بالفشل في «حماية الحيوان من المعاناة من الألم».

يوان (23 عاماً)، متهم بـ«مساعدة، أو تحريض، أو تقديم المشورة» لأخيه لارتكاب جريمة التسبب في معاناة لا داعي لها لقطة.

وأصدر وست هام بياناً بعد الأنباء التي تفيد بفتح الجمعية العامة للرفق بالحيوان في إنجلترا دعوى قضائية ضد زوما جاء فيه: «نحن على علم ببيان الجمعية العامة للرفق بالحيوان فيما يتعلق بتحقيقها بشأن كورت زوما. يواصل كورت التعاون بشكل كامل، بدعم من النادي. نفهم أن قطط كورت قد فحصها طبيب بيطري، وتتمتع بصحة جيدة ولم تتعرض لإصابات جسدية. لأسباب قانونية، لن يدلي أي من كورت أو النادي بأي تعليق آخر في الوقت الحالي».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى