العربية والدولية

كورونا يصيب الدائرة المقربة من بنس

أفادت وسائل إعلام أميركية بإصابة مدير مكتب نائب الرئيس الأميركي مايك بنس، وموظفين آخرين على الأقل بفيروس كورونا، في وقت أعلن مكتب بنس، خلو نائب الرئيس وزوجته من الفيروس.


وقال ديفيد أومالي وهو متحدث باسم مايك بنس السبت، إن الاختبارات أثبتت إصابة مدير مكتب مايك بنس، مارك شورت بفيروس كورونا المستجد، لافتاً إلى أن “الاختبارات التي أجريت لنائب الرئيس بنس والسيدة بنس جاءت سلبية، وهما في صحة جيدة”.
وتأتي إصابة شورت لتزيد من الضغوط على نائب الرئيس بعد أيام على الانتخابات الرئاسية في الـ3 من نوفمبر المقبل، خصوصاً بعدما أصبح الفيروس موجوداً في دائرته الضيقة، بعد إصابة مارتي أوبست، أحد أقرب المستشارين السياسيين لبنس الأربعاء، وفقاً لما نقلته وكالة “بلومبرغ”، وإصابة أحد الموظفين لدى بنس، وفقاً لما نقلته صحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية عن مصادرها، من دون إعطاء مزيد من التفاصيل.
ويعتبر شورت، كبير مساعدي بنس، وهو موجود بشكل دائم برفقة بنس، ويعمل في كثير من الأحيان متحدثاً رسمياً باسم نائب الرئيس.
وعلى الرغم من أن بنس يعتبر من المخالطين المباشرين لشورت، فإنه لن يخضع للحجر الصحي، وسيستمر في برنامجه المعتاد، وفقاً لإرشادات “مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها”.
ولا يزال من غير الواضح، ما إذا كانت أعراض الفيروس ظاهرة على شورت وأوبست، وفقاً لمصادر الوكالة.
ووفقاً لمصادر الوكالة، فإن أوبست الذي لا يعتبر موظفاً حكومياً، إلا أنه يزور البيت الأبيض بشكل متكرر، ويحتك بشكل مباشر مع بنس وموظفيه، وقد تواجد بالقرب من نائب الرئيس منذ أسبوع تقريباً، ولكنه لم يكن قريباً منه.
وأصيب الرئيس الأميركي دونالد ترمب وزوجته في مطلع أكتوبر بفيروس كورونا، وذلك بعد إصابة هوب هيكس واحدة من أقرب مساعديه بالفيروس

الاولى نيوز – متابعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى