العربية والدولية

كورونا يقتنص كبير موظفي رئيس نيجيريا.. وألمانيا بقفص الاتهام

أعلنت الرئاسة النيجيرية وفاة أبا كياري كبير الموظفين في مكتب الرئيس النيجيري محمد بوخاري، بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد، ليصبح أبرز ضحية لـ”كوفيد 19″ في أكبر اقتصاد في أفريقيا. 

ونقلت وكالة “بلومبرج” للأنباء عن الرئاسة النيجيرية، السبت، قولها في بيان، إن إصابة كياري بفيروس كورونا تأكدت بعد عودته من رحلة إلى ألمانيا. 

وكان بوخاري قد اختار كياري كبيرا لموظفيه في أغسطس/ آب 2015، وتم تجديد تعينه بعد فوزه بفترة رئاسية ثانية، وشغل أيضا منصب الرئيس التنفيذي السابق للمصرف المتحد لأفريقيا.

يذكر أن الرئيس بخاري أصدر عفوا عن 2600 سجين في أنحاء البلاد بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد في البلاد، وشمل العفو سجناء تفوق أعمارهم الستين وآخرين لديهم مشكلات صحية ومن بقي على الأحكام الصادرة ضدهم أقل من ستة أشهر.  

وسجلت نيجيريا، أكبر دول القارة الأفريقية من حيث عدد السكان والتي يبلغ عدد سكانها نحو 200 مليون نسمة، أول حالة إصابة بالمرض في أواخر فبراير/شباط ولديها 276 حالة إصابة مؤكدة و6 وفيات.

وكان مايك رايان المدير التنفيذي لبرنامج الطوارئ بمنظمة الصحية العالمية قال الجمعة، في مؤتمر صحفي عبر الإنترنت: “أعتقد أن الدول الأفريقية يمكنها تحقيق أكثر مما قد يتوقعه الناس في الخارج”، مضيفاً: “لا نعتقد أن المرض تخطى القدرة على احتوائه”.

متابعة / الأولى نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى