slideالسياسية

كوسرت رسول يصدر توجيهات لقوات البيشمركة

الاولى نيوز / بغداد

وجه النائب الأول للأمين العام للاتحاد الوطني الكوردستاني، نائب رئيس إقليم كوردستان، كوسرت رسول، اليوم الثلاثاء، 24 تشرين الأول، 2017، قادة البيشمركة، بتلبية الأوامر العسكرية الصادرة عن القائد العام للقوات المسلحة في إقليم كوردستان حصراً.

واجتمع رسول مع قائد قوات السبعين في قوات البيشمركة، شيخ جعفر شيخ مصطفى، والقيادة العسكرية للاتحاد في محور جنوب كركوك، اليوم الثلاثاء، بمدينة السليمانية.

وأفاد البيان الصادر في ختام الاجتماع، بأن كوسرت رسول تحدث عن الأوضاع السياسية في كوردستان، “وكيفية التصدي للمؤامرة متعددة الأطراف، وإدخال دولة العراق قوة كبيرة من الجيش وميليشيات الحشد الشعبي إلى مدينة كركوك وطوزخورماتو والمناطق الكوردستانية الأخرى والمناطق الواقعة خارج إدارة الإقليم”.

كما أشار رسول إلى شجاعة البيشمركة وصمودها أمام تلك القوات على الرغم من عدم التكافؤ في القوى والقدرات العسكرية، ودفاعها عن أراضي كوردستان.

وتابع البيان أن “كوسرت رسول حث قادة ومسؤولي البيشمركة على بذل كل ما يمكن لإعادة ترتيب القوات وعدم السماح بأن تؤثر الأحداث الأخيرة سلباً على معنويات البيشمركة”.

ومضى بالقول: “من غير المسموح تلقي الأوامر العسكرية من أي جهة باستثناء القيادة العامة لقوات بيشمركة كوردستان، وعدم تلبية التوجيهات العسكرية الصادرة عن أي شخص أو جهة لا ترتقي لمستوى المسؤولية”.

من جانب آخر، تحدث شيخ جعفر شيخ مصطفى ووستا رسول في الاجتماع عن تفاصيل ما حدث في 16 تشرين الأول الجاري، وجهود البيشمركة لصد القوات العراقية وكيفية إعادة توزيع البيشمركة في المحاور.

نائب القائد العام للقوات المسلحة في إقليم كوردستان، كوسرت رسول، شدد في الاجتماع على أن الإصغاء للأوامر الصادرة من أي جهة غير القيادة العامة لقوات البيشمركة “خطأ عسكري كبير ويؤدي إلى المزيد من الإخفاقات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى