الرياضية

كولينا: تقنية حكم الفيديو شبكة أمان مهمة للغاية

قال رئيس لجنة الحكام في الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) اليوم السبت، إن تقنية حكم الفيديو المساعد لا يجب أن تظهر “فكرة خاطئة عن التضامن” عبر حماية الحكام الذين يرتكبون أخطاء في الملعب، واصفا تلك التقنية بشبكة الأمان.

وشدد الإيطالي بييرلويجي كولينا أمام قمة عالمية لكرة القدم على أهمية استخدام حكم الساحة لشاشات العرض بالملعب خلال المباريات لمراجعة قراراته.

وقال كولينا “شيء آخر يجب اعتباره كنوع من فكرة التضامن الخاطئة. إذا كنت تنتمي لفريق دائما ما تحاول حماية زملائك في الفريق. عندما يرتكب زميلك خطأ تحاول البحث عن كافة الأدلة لتقول لا إنه كان على صواب.

وأضاف “إنه نوع من الصداقة كما أود تسميته. يجب على الحكام تفهم التضامن والصداقة التي يحاولون إظهارها. إنهم يحاولون القول لزملائهم ‭‭’‬‬احذروا ربما تكون قد ارتكبت خطأ‭‭’‬‬.

وتابع “من الجيد أنك تملك فرصة أخرى لمشاهدة الواقعة في الشاشة الموجودة في الملعب. ربما قمت بتقييم خطأ حتى تتمكن في النهاية من تجنب هذا الخطأ”.

وقال كولينا (60 عاما)، الذي أدار مباريات في كأس العالم سابقا، إن القرارات الخاطئة في المباريات المهمة يمكن أن “تقضي حقا على مسيرة الحكم المهنية”.

وأضاف “تقنية حكم الفيديو شبكة أمان مهمة للغاية”.

وتسببت تقنية الفيديو في الكثير من الجدل في الجولة الأخيرة من الدوري الإنجليزي الممتاز ما دفع جوزيه مورينيو مدرب توتنهام للقول إن الحكام يجب الزامهم بتفسير قراراتهم.

وأبدى مورينيو استغرابه لحرمان مهاجمه هاري كين من ركلة جزاء بدت واضحة في التعادل السلبي مع مستضيفه بورنموث يوم الخميس الماضي رغم الاستعانة بحكم الفيديو المساعد.

وفي الليلة ذاتها حصل برونو فرنانديز على ركلة جزاء لمانشستر يونايتد في ملعب أستون فيلا رغم أنه دهس على ما يبدو ساق إيزري كونسا.

الأولى نيوز – متابعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى