الرياضية

كيف تحول صديق كريستيانو رونالدو من لاعب إلى ضابط؟

مسيرة طويلة قطعها الإنجليزي ريو فرديناند، مدافع مانشستر يونايتد السابق، في ملاعب كرة القدم وخارجها، حتى حصل على وسام رفيع.

فرديناند، الذي كان صديقا مقربا للبرتغالي كريستيانو رونالدو في فترته الأولى مع مانشستر يونايتد، لعب 455 مباراة بقميص الفريق الأحمر، كما مثل منتخب إنجلترا في 81 مباراة، قبل أن يعتزل كرة القدم نهائيا.

وتحول فرديناند إلى الاستوديوهات التحليلية لتحليل المباريات، قبل أن يتسلم، الثلاثاء، وسام “ضابط” من الإمبراطورية البريطانية.

قصة 21 مليون جنيه حرمت العالم من مباراة دائمة بين ميسي ورونالدو
وقالت هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” إن فرديناند نال وسام “ضابط”، أحد أوسمة الفروسية التي تقدمها الإمبراطورية البريطانية، بسبب أعماله الخيرية والمجتمعية بعد اعتزال كرة القدم في محاربة العنصرية، بالإضافة لتاريخه الكروي الكبير.

وعلق فرديناند على حصوله على رتبة “ضابط” من الإمبراطورية البريطانية قائلا: “لقد حصلت على منصة للحديث بسبب كرة القدم، ولكن الأهم هو كيف استخدمها وأستغلها بالشكل الصحيح”.

وواصل: “أشعر بأن علي مسؤولية للقيام بالكثير من العمل، يجب أن تمتلك القدرة للتأثير في الناس وتستخدم المنصات التي تحصل عليها بشكل إيجابي”.

ولقد أنشأ ريو فرديناند خلال مسيرته كلاعب كرة منظمة أعمال خيرية تحمل اسمه، وتستهدف مساعدة اللاعبين الصغار القادمين من بيئات عاملة، في محاربة العنصرية وعدم المساواة واستغلال إمكانيات الأشخاص بأفضل شكل ممكن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى