الرياضية

كيف سجل مانشستر يونايتد في الديربي رغم تسلل راشفورد؟

حسمت الهيئة المسؤولة عن حكام مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز، الجدل بشأن صحة هدف البرتغالي برونو فيرنانديز في ديربي مانشستر.

وسجل برونو فيرنانديز لاعب وسط مانشستر يونايتد هدف التعادل لفريقه بمرمى مان سيتي، بعدما ترك زميله المتسلل، ماركوس راشفورد، الكرة له.

كان هذا الهدف مفتاح عودة مانشستر يونايتد للفوز بنتيجة 2-1 على ملعب “أولد ترافورد” في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن منافسات الجولة رقم 20 من الدوري الإنجليزي.

لكن الهدف أثار موجة اعتراضات شديدة من لاعبي مانشستر سيتي ومدربهم الإسباني بيب جوارديولا أثناء المباراة، بخلاف ضجة أخرى عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ونقلت قناة “NBC Sports” الأمريكية تأكيدا من الهيئة المسؤولة عن إدارة حكام البريميرليج، أن هدف مانشستر يونايتد سليم.

واستندت الهيئة في قرارها بأن ماركوس راشفورد، لم يتداخل في الهجمة سواء بلمس الكرة أو منع مدافع من المنافس عن الوصول للكرة بأي احتكاك جسدي.

124 212924 fernandes manchester united goal official respond 2

من جانبه، علق بيتر تشيك حارس مرمى أرسنال وتشيلسي السابق عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر ” على احتساب هذا الهدف، حيث قال: “يبدو أن من يضعوا القوانين، لا يفهمون في كرة القدم”.

أما بيب جوارديولا مدرب السيتي، علق عقب اللقاء: “برونو لم يكن متسللا، ولكن راشفورد كان في موقف تسلل، وصرف انتباه المدافع وحارس مرمانا، ولكن لا أعرف ما هي القاعدة”.

من جانبه، قال السويسري مانويل أكانجي مدافع مانشستر سيتي: “راشفورد لم يلمس الكرة بالفعل، ولكنه كان يحاول حتى اللحظة الأخيرة التحرك نحوها، إنه تسلل واضح بالنسبة لي”.

وتتفق رواية الهيئة المسؤولة عن إدارة حكام مباريات الدوري الإنجليزي مع المادة 93 الخاصة بقاعدة التسلل في لوائح المجلس الدولي لكرة القدم، المسؤول عن قوانين اللعبة.

وتشترط هذه اللائحة وجود العامل المادي، وهو لمس اللاعب المتسلل للكرة أو منعه للمنافس من الوصول إليها باحتكاك بدني وتلامس بين الطرفين، حتى يتم احتساب التسلل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى