تقارير وتحقيقات

كيف يتم التعامل مع الجوانب الادارية والفنية من قبل منتسبي المديريات التابعة لوزارة الكهرباء ؟

الاولى نيوز / بغداد

نظم مركز تدريب كهرباء بغداد التابع لدائرة التدريب والتطوير عدد من الدورات الحتمية لمنتسبي الوزارة والتي ركزت على محورين.

المحور الاول تضمن الجانب الإداري وشمل (المراسلات وسلامة اللغة العربية /التأمينات والغرامات التاخيرية والتوقف والتجديد / تعريفية الحاسبات / اللغة الانكليزية) والتي تهدف الى تطوير طرق المراسلات وتلافي الاخطاء من خلال تعليم المنهج وتاريخ ومكانة اللغة بين اللغات ومعرفة اسمائها وتصنيفها واسلوب الكتابة الصحيحة.

اما فيما يخص التأمينات والغرامات التاخيرية والتوقف والتجديد فهي توضح اهم الضوابط والاسباب الخاصة بها والحديث عن دور الحاسوب من خلال شرح مكوناته وايضا معرفة أجزاءه وكيفية تشغيله واطفاءه وتوضيح عملية الربط مع ملحقاتها مع نبذة عن انظمة التشغيل والطباعة (word).

اما فيما يتعلق باللغة الانكليزية فهي تهدف الى استخدام اللغة في المجال الاجتماعي والعملي وبما يتناسب مع المستوى الثقافي والتحصيل الدراسي وايضا تتناول دراسة القواعد واعطاء تمارين خاصة حول مهارة القراءة والاستنتاج عن طريق نصوص معدة خصيصا فضلا عن اعطاء بعض الفعاليات الذهنية كمشاهدة الافـــلام التدريبية والاستماع الى التقارير والمحاورات .

إما المحور الثاني فقد تضمن الجانب الفني وشمل (قابلوات القدرة الكهربائية -الضغط الواطي والمتوسط/ حسابات الجدوى الاقتصادية للمشاريع /اجهزة التبريد والتكييف/الخلطات الخرسانية وفحوصاتها /السلامة المهنية في مواقع العمل) .

والتي تهدف الى تعريف المشاركين على انواع قابلوات القدرة وتركيبها وطرق فحصها والطرق الصحيحة لمد وتنفيذ القابلو اما فيما يخص حسابات الجدوى الاقتصادية للمشاريع من خلال بيان الاجراءات والاليات المطلوبة في اعداد دراسة الجدوى لمنظومة النقل والتوزيع والحديث عن اعمال اجهزة التبريد والتكييف من خلال توضيح الاعطال التي تحدث في الاجزاء الميكانيكية والكهربائية وطرق معالجتها.

اما فيما يتعلق بالخلطات الخرسانية من خلال شرح انواع الخرسانة ومكوناتها وفحوصاتها ومقاومة الانضغاط لها والمواصفات القياسية وكذلك التطرق الى السلامة المهنية في مواقع العمل من خلال مسؤولية تنفيذ اشتراطات السلامة عند تنفيذ المشاريع وطرق الحد من الحوادث وايضا معرفة الاصابات المهنية والعلامات التحذيرية والارشادية للسلامة المهنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى