أخبار عامة

كيف يرى عمالقة التكنولوجيا فوز بايدن برئاسة أمريكا وموقفهم من ترامب

هنأ الرؤساء التنفيذيون لعمالقة التكنولوجيا الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن بالفوز في الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

وفي منشور عبر موقع التواصل الاجتماعي “أنستقرام”، قال الرئيس التنفيذي لأمازون Amazon جيف بيزوس إن فوزهما يدل على أن “الوحدة والتعاطف واللياقة ليست سمات من حقبة ماضية”.

وفقا لشبكة “سي إن بي سي” الأمريكية، كانت علاقة بيزوس متوترة مع الرئيس دونالد ترامب طوال فترة رئاسته؛ إذ استهدف ترامب بيزوس مرارا وتكرارا بسبب ملكيته صحيفة واشنطن بوست، فضلا عن سجل ضرائب أمازون وعلاقته بخدمة البريد.

من جهته، قال مؤسس شركة مايكروسوفت Microsoft بيل جيتس، المعروف بانتقاده الصريح لاستجابة ترامب لوباء كورونا المستجد، إنه يتطلع إلى “العمل مع الإدارة والقيادات الجدد من كلا الطرفين في الكونجرس فيما يتعلق بالسيطرة على الوباء المتفشي”.

ونشر مدير مايكروسوفت براد سميث مدونة هنأ فيها بايدن وهاريس داعيا بالوحدة في أنحاء البلاد. وقال: “إذا كان علينا المضي قدما كدولة، يجب علينا بناء جسور جديدة لإغلاق الفجوات التي تفرقنا”.

كما هنأت مديرة العمليات في فيسبوك Facebook شيريل ساندبرج، وزوجة الرئيس التنفيذي لفيسبوك بريسيلا تشان، هاريس بفوزها التاريخي، إذ أصبحت أول سيدة ذات بشرة سوداء وأول شخص من أصل أمريكي جنوب آسيوي يتم انتخابه نائبا للرئيس.

وكتبت ساندبرج عبر فيسبوك: “بعد بضعة أيام طويلة نعرف الآن أن جو بايدن هو رئيسنا التالي، ولأول مرة منذ 231 عاما يكون نائب رئيسنا المقبل من أصحاب البشرة السوداء وسيدة من أصل أمريكي جنوب آسيوي هي أحد أبناء المهاجرين”.

واحتفلت لورين باول جوبز، مؤسسة Emerson Collective وأرملة مؤسس أبل Apple ستيف جوبز، في تغريدة عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” بفوز بايدن وهاريس ووصفته بـ” تحطم السقف الزجاجي مرة واحدة وإلى الأبد”.

وكتب الرئيس التنفيذي لشركة سيسكو Cisco تشاك روبينز، في تغريدة، أن الشركة تتفق مع اعتقاد بايدن وهاريس بأننا يجب أن نبني مستقبلا أكثر شمولا للجميع.

واحتفى الرئيس التنفيذي لشركة بوكس Box آرون ليفي بفوز بايدن وهاريس عبر سلسلة من التغريدات، قال في إحداها إن فوزهما دليل عظيم على التنافسية الأمريكية.

وأضاف أن التجارة والأعمال تحتاج إلى استقرار السوق وعلاقات تجارية عالمية لا تتغير لمجرد نزوة، بالإضافة إلى الموهبة من كل مكان، والتخطيط بعيد المدى وعدم وجود إلهاءات مستمرة.

كما أعرب ستيف كيس، الرئيس التنفيذي لـRevolution ومؤسس AOL عن سعادته لانتخاب بايدن الرئيس الـ46 للولايات المتحدة”.

الاولى نيوز – متابعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى