الرياضية

كيف يستفيد ليفربول من رفع عقوبة مانشستر سيتي؟.. كلوب يجيب

يرى الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول، أن نجاح منافسه مانشستر سيتي في الحصول على حكم برفع عقوبة الحرمان من المشاركة الأوروبية لمدة عامين التي كانت موقعة عليه من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، يصب في صالح الريدز وفرق الدوري الإنجليزي الممتاز.

وكان مانشستر سيتي حصل على قرار (الإثنين) من المحكمة الرياضية الدولية برفع عقوبة حرمانه من المشاركة في البطولات الأوروبية لمدة عامين، والتي كان وقعها عليه “اليويفا” في فبراير/ شباط الماضي، بداعي خرق قواعد اللعب المالي النظيف.

وأوضح كلوب، في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي الخاص بلقاء فريقه أمام أرسنال المقرر له الأربعاء، في الجولة 36 للدوري الإنجليزي: “من وجهة نظري الشخصية، أنا سعيد بمشاركة مانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل”.

وأضاف المدرب الألماني: “مشاركة السيتي في دوري أبطال أوروبا تعني أنه سيلعب من 10 إلى 12 مباراة إضافية بجانب مبارياته في الدوري الإنجليزي، وهذا في صالحنا وفي صالح كل فرق البريمييرليج”.

واختتم: “لو لعب مانشستر سيتي 10 أو 12 مباراة أقل في الموسم، فلن يكون لأي فريق آخر أي فرصة للمنافسة على الدوري الإنجليزي”.

يذكر أن مانشستر سيتي نجح في الهيمنة على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز في آخر موسمين، قبل أن يفقد اللقب في الموسم الحالي لصالح ليفربول الذي توج باللقب الأول له في المسابقة منذ 30 عاما، ويتطلع للحفاظ عليه الموسم المقبل.

الأولى نيوز – متابعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى