العربية والدولية

لإنهاء الأزمة بين البلدين.. مادورو يرغب بفتح قنوات حوار مع إدارة بايدن

أعلن الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو، اليوم الاربعاء، أنه “يرغب في فتح قنوات تواصل وحوار مع إدارة الرئيس الاميركي المنتخب جو بايدن”.


وقال مادورو، خلال مؤتمر صحفي عقده في القصر الحكومي بكاراكاس، أن بلاده، ستكون دائما مستعدة لإقامة علاقات حوار واحترام مع قادة الولايات المتحدة”.
واضاف الرئيس الفنزويلي, أن بلاده تنتظر تنصيب إدارة جو بايدن الجديدة، وأن يكون لديه الوقت للتفكير، لفتح إمكانات التواصل والحوار بين فنزويلا والولايات المتحدة”، بعد التوترات التي شهدتها علاقات البلدين في عهد الرئيس دونالد ترامب.
يذكر أن مادورو وجه خلال الأسابيع الأخيرة دعوات عدة الى الحوار مع بايدن، آملا في ألا يستمر بنهج إدارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، التي تصف الرئيس الفنزويلي بأنه “ديكتاتور” وتعترف بزعيم المعارضة، خوان غوايدو، رئيسا موقتا لفنزويلا، عادا أن “سياسة دونالد ترامب تجاه فنزويلا فشلت فشلا ذريعا”.
من جهته، قال بايدن، الذي يتولى منصبه في 20 كانون الثاني/يناير المقبل، إن الزعيم الفنزويلي “هو ديكتاتور ببساطة”، فيما كرر وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو دعمه لـ”الرئيس الموقت خوان غوايدو” من أجل “استعادة الديموقراطية”.

الاولى نيوز- متابعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى