الرياضية

لاريجاني لدی لقائه عبطان : العراق إجتاز مضيق الأزمات الأمنية

الاولى نيوز / بغداد
اكد رئيس البرلمان الایراني علي لاريجاني” أن العراق إجتاز مضيق الأزمات الأمنية التي واجهته،” مؤكدا اهمية الا تقتصر العلاقات بين ايران والعراق على المجال السياسي والامني بل من الضروري ايضا تطوير العلاقات الاقتصادية والاجتماعية والرياضية.

واشار خلال استقباله في طهران اليوم وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان الى التعاون الايجابي القائم بين ايران والعراق، مؤكدا ان هذا التعاون يجب ان لا يقتصر على المجالات السياسية والامنية بل ينبغي ان يشمل الجوانب الاجتماعية والاقتصادية والرياضية ايضا.

واعرب عن اعتقاده بأن العراق إجتاز المضيق في المجال الأمني، وقال ان خلق حالة الوفاق السياسي يعد من الأمور الضرورية والقضايا الهامة في العراق ليتمكن من تحصين نفسه أمام مغامرات الدول الأخرى.

بدوره أشاد عبطان بالدعم الذي تقدمه الجمهورية الاسلامية الايرانية الي الحكومة والشعب العراقي، معتبرا ان التوجه الايجابي الايراني في دعم العراق وفر الأرضية للانتصار علي تنظيم داعش الارهابي.

ورأی ان قطاع الرياضة يعتبر من المجالات المتاحة لتطوير التعاون والعلاقات بين البلدين حيث ينبغي إيلاء هذا الجانب مزيدا من الاهتمام لأن الرياضة اليوم تعد من أفضل الوسائل لمحاربة الارهاب والمخدرات والمشاكل الاجتماعية .

واشار الي تقدم العراق في المجال الرياضي علي مستوي المنطقة وقال، ان استثمارات جيدة قد اجريت لتعزيز البنية التحتية الرياضية وفي هذا المجال تدعو الحكومة العراقية الى تطوير العلاقات مع الجمهورية الاسلامية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى