الرياضية

لاعب توتنهام يختتم الموسم الصعب بالقرآن واللغة العربية

استعان أرنوت دانغوما، لاعب توتنهام الإنجليزي، بالقرآن الكريم، قبل المباراة الأخيرة والحاسمة لفريقه في الموسم الحالي.

وكتب أرنوت دانغوما، في التغريدة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” (السبت) آية قرآنية من سورة “الأنفال” باللغة العربية.

وجاء في تغريدة دانغوما: “وَمَا ٱلنَّصْرُ إِلَّا مِنْ عِندِ ٱللَّهِ”، لتنتشر بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصةً أن العربية ليست لغته الأم.

يأتي ذلك قبل ساعات من مواجهة توتنهام ضد ليدز يونايتد (الأحد) في الجولة الـ38 والأخيرة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

أرنوت دانجوما

وبعد موسم صعب على عدة أصعدة، يسعى توتنهام لتحقيق الفوز ضد ليدز بالإضافة إلى تعثر أستون فيلا صاحب المركز السابع في مباراته ضد برايتون، من أجل ضمان المشاركة في بطولة دوري المؤتمر الأوروبي خلال الموسم المقبل.

وتتنافس 3 أندية في الجولة الأخيرة للبريميرليغ على التأهل لبطولة دوري المؤتمر الأوروبي، وهم أستون فيلا وتوتنهام بالإضافة إلى برينتفورد صاحب المركز التاسع، الذي سيلعب ضد البطل مانشستر سيتي.

من هو أرنوت دانغوما؟

أرنوت دانغوما آدم غروينفيلد هو لاعب هولندي، مسلم الديانة، ويحرص على ممارسة جميع الشعائر الإسلامية.

ويحرص صاحب الـ26 عاما على الصيام خلال شهر رمضان المبارك، كما يهنئ المسلمين بحلول عيد الفطر، ودائما ما ينشر صورا له وهو يؤدي الصلاة، بجانب صور تتضمن آيات من القرآن الكريم في “ستوري” عبر حسابه الشخصي على “إنستغرام”.

وقال اللاعب في مقابلة سابقة: “وُلدت مسلمًا، ولكنني لم أبدأ ممارسة الدين سوى في وقت متأخر، اليوم لا أستطيع أن أعيش دون صلاتي ودعائي، بفضل الإسلام أستطيع مواجهة أي شيء بالحياة”.

أرنوت دانجوما

ويأتي في التعريف الشخصي لدانغوما على حسابه على “إنستغرام” عبارة “لا حول ولا قوة إلا بِٱللَّٰه” باللغة العربية، و”الحمد لله” عبر حسابه على “تويتر” ولكن باللغة الإنجليزية.

وكان المهاجم المنحدر من أصول نيجيرية انضم خلال الميركاتو الشتوي الأخير لتوتنهام على سبيل الإعارة قادما من نادي فياريال الإسباني، في صفقة بلغت قيمتها 3 ملايين يورو.

وتخرَّج اللاعب في مدرسة آيندهوفن الهولندي، قبل أن يلعب تباعا مع نيميجن ثم بروج، ومن بعدها مع بورنموث وأيضا فياريال وأخيرا توتنهام.

ماذا قدم أرنوت دانغوما مع توتنهام؟

ولعب أرنوت دانفوما مع توتنهام 12 مباراة في جميع المسابقات هذا الموسم، بينها 9 في الدوري الإنجليزي الممتاز.

ولم يلعب دانغوما أساسيا مع “السبيرز” سوى مرة واحدة، وتمكن من تسجيل هدف بالمسابقة، بجانب هدف آخر في كأس الاتحاد الإنجليزي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى