المحليةslide

لتحديد مخالفات رفع الأسعار.. التجارة تنظم زيارات مفاجئة للأسواق والمحال التجارية


نظمت دائرة الرقابة التجارية والمالية في وزارة التجارة، اليوم الخميس، جولات مفاجئة للسوق المحلية في بغداد والمحافظات للتدقيق في ارتفاع الأسعار المواد الغذائية وبيان السبب في هذا الارتفاع.


وذكر بيان للوزارة، نقلا عن مدير عام دائرة الرقابة، أن “وزير التجارة السيد علاء الجبوري أوعز باستمرار تشكيل لجان رقابية متعددة تزور السوق المحلية على على امتداد ساعات النهار وحتى ساعات متأخرة من الليل بهدف الكشف عن مواد منتهئة الصلاحية، وبيان السبب رفع أسعار المواد الغذائية واتخاذ الاجراءات القانونية بالتنسيق مع الجريمة المنظمة”.


وأضاف البيان، أن “فرق الرقابة التجارية والمالية ولأول مرة تقوم بجولات مفاجئة إلى السوق المحلية على مستوى المناطق المختلفة لتدقيق باسعار المواد الغذائية وصلاحية المواد”.


وأوضح، أن “هذه الفرق نجحت خلال الأيام الماضية بوضع اليد على مخالفات كثيرة تتعلق بارتفاع اسعار او صلاحية مواد أو تجاوز التعليمات من خلال إدخال مواد ممنوعة الاستيراد”، لافتا إلى “أهمية تعاون المواطنين في الإبلاغ عن المخالفات التي تقوم بها المحال لرفع الأسعار خلافا للأسعار المعتمدة والمعقولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي وموقع الرقابة الشعبية الموجود على الانترنت”.


وبين، أن “دائرة الرقابة المالية تقوم بدراسة وضع السوق المحلية والأسعار وتقوم بتحليل المعطيات لغرض رفعها إلى الجهات المختصة واتخاذ إجراءات سريعة لمعالجة حالات المخالفات وفقا للمعطيات التي تقررها الحالة الاقتصادية للبلد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى