السياسية

لتعزيز الأنشطة التجارية.. إيران تبحث تسهيل الحصول على الفيزا العراقية

في حديث مع وكالة الأنباء الإيرانية “إرنا”، اليوم الثلاثاء ، قالت شهلا عموري ، نائبة رئيس غرفة التجارة المشتركة الايرانية العراقية، ان المحادثات جارية لتسهيل اصدار تأشيرة عراقية للتجار الايرانيين.

وأشارت عموري، إلى “المشاكل التي تواجه التجار في البلاد للحصول على تأشيرة من أجل القيام بأنشطة تجارية مع العراق”، لافتة إلى أن “الملحق التجاري الخاص بالسفارة الإيرانية في بغداد يضع تسهيلات إصدار التأشيرات الخاصة برجال الأعمال الإيرانيين على رأس جدول الأعمال”.

ويذكر ان عموري، وخلال زيارتها الأخيرة للملحق التجاري الإيراني في بغداد، أكدت ايضاً أن إصدار تأشيرة للتجار الإيرانيين للقيام بأعمال تجارية ونشاط تجاري في العراق قد أخذ في الاعتبار بجدية خلال الزيارة.

وتابعت المسؤولة الإيرانية، في بيان ترجمته (الاولى نيوز )، إن “جزءاً كبيراً من نشاط رجال الاعمال الايرانيين يتركز فى السوق العراقي”، مضيفة أن “التجار الايرانيين يواجهون مشكلات خطيرة فى استمرار تجارتهم بسبب انتشار فيروس كورونا وتردي الاوضاع الاقتصادية”.

ولفتت ايضاً، إلى “الاتفاق المبرم بين جمهورية إيران الإسلامية والحكومة العراقية لتسهيل إصدار التأشيرات في بداية عام 2019”.

وأضافت، أنه “تم اتخاذ خطوات عملاقة في عام 2019 لتسهيل إصدار التأشيرة للتجار الإيرانيين، بالتأكيد هي خطوة مهمة جداً”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى