تكنلوجيا

لتعزيز الرقابة الأبوية….شركة گوگل تطلق أدوات جديدة

أطلقت شركة “غوغل” الأمريكية للتكنولوجيا أدوات جديدة للرقابة الأبوية عبر جهاز “غوغل تي في” (Google TV) وتطبيق “فاميلي لينك” (Family Link)، وذلك في ظل جهود الشركة لضمان أمان الأطفال عند استخدام منتجاتها المختلفة أو نظام تشغيل “أندرويد”.
  
 
وقالت الشركة إنها قامت بتحديث تطبيق “فاميلي لينك” عن طريق إضافة ثلاث علامات تبويب جديدة؛ وهي “Highlights” و”Controls” و”Location”.
 
كما يوفر الشكل الجديد المعاد تصميمه نظرة عامة على حدود وقيود الأطفال، وطرقاً سهلة لتغييرها.
 
وكانت “غوغل” قد أطلقت تطبيق “فاميلي لينك” لأول مرة عام 2017، بهدف السماح للآباء بمراقبة وتعيين قيود على الوقت الذي يقضيه الأطفال أمام الشاشة واستخدام التطبيقات.
 
كما يسمح التطبيق للآباء بقفل أجهزة “أندرويد” و”كروم بوك” للأطفال في أوقات نومهم المحددة على التطبيق.
 
بدورها، قالت ويندي ريب، مديرة قسم المنتجات في الشركة: “لقد أعدنا تصميم فاميلي لينك لجعل منتجاتنا الأكثر استخداماً، وسيجد الآباء ميزاتهم المفضلة، مثل تحديد وقت الشاشة وحظر التطبيقات، في تجربة وشكل جديدين تماماً”.
 
عناصر جديدة
وتوفر علامة التبويب الأولى “Highlights”، ملخصاً مفصلاً لاستخدام الطفل لجهاز ما، بما في ذلك وقت الاستخدام اليومي وقائمة بالتطبيقات التي تم تثبيتها، بالإضافة إلى التطبيقات الأكثر استخداماً.
 
أما عن علامة تبويب “Controls”، فتوفر عناصر تحكم جديدة لوضع حدود على وقت استخدام الشاشة.
 
وبوجود ميزة جديدة تُسمى بـ”Today’s Limit”، يستطيع الآباء تعيين حدود مختلفة لأوقات استخدام الشاشة دون التأثير على الجدول المحفوظ بالتطبيق.
 
وقد تكون الميزة مفيدة خاصة في أوقات العطلات عندما تريد العائلة منح الأطفال وقتاً إضافياً مع أجهزتهم.
 
وأخيراً، هناك علامة تبويب “Location” للتحقق من مكان وجود الأطفال، كما أنها تعرض مستوى بطارية الأجهزة وإمكانية التنبيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى