المحلية

لجنة إنشاء الحوكمة الإلكترونية تبحث 6 ملفات

عقدت لجنة تنسيق وإدارة النشاط الحكومي لإنشاء الحوكمة الإلكترونية التابعة لأمانة مجلس الوزراء، اليوم الاثنين، اجتماعاً بحث 6 ملفات.

وأوضح المكتب الإعلامي للأمانة العامة لمجلس الوزراء في بيان تلقته وكالة (الاولى نيوز)، أن “لجنة تنسيق وإدارة النشاط الحكومي، المشكلة بالأمر الديواني 22 لسنة 2020 لإنشاء الحوكمة الإلكترونية، عقدت جلستها السابعة بحضور أعضاء اللجنة والفريق الاستشاري، بهدف بحث خطة عمل اللّجنة، والفقرات التي تم الاتفاق عليها في الاجتماعات السابقة”.


وأضاف، أن “الاجتماع الذي ترأسه نائب رئيس اللجنة، وكيل وزارة الاتصالات وادي كريم وادي، تضمن 6 فقرات تضمنت: إنجازات ومعوقات فرق عمل اللّجنة واحتياجاتها، وخطة تنفيذ مشروعي التسجيل العقاري، والعقود الإلكترونية، واحتياجات مركز البيانات الوطني، والخدمات الإلكترونية المقدمة لمديرية المرور العامة، بالإضافة إلى نظام المنسق لهيأة الجمارك”.


وأكد وكيل وزارة الاتصالات، وفقا للبيان، “أهمية الحكومة الإلكترونية في تسهيل الإجراءات وتقليص الروتين والقضاء على المشكلات والمعوقات التي تواجه المؤسسات وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين”.


ولفت البيان إلى أنه “جرت خلال الاجتماع مناقشة فقرات الجلسة، والاستماع الى مداخلات أعضاء اللجنة والفريق الاستشاري، وأبرز المعوقات والاحتياجات التي يجب توافرها للوصول الى أفضل النتائج”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى