السياسية

لجنة الاحتجاجات الشعبية في التيار الصدري تدعو الى تظاهرة جديدة عصر غد الجمعة في بغداد والمحافظات للمطالبة مجددا باقالة مفوضية الانتخابات

الاولى نيوز/ بغداد

دعت اللجنة المركزية المشرفة عَلى الاحتجاجات الشعبية المطالبة بالإصلاح والتابعة للتيارالصدري الى تظاهرة جديدة عصر يوم غد الجمعة بساحة التحرير في بغداد وسائر المحافظات. للمطالبة باقالة مفوضية الانتخابات.

وجاء في نص بيان اللجنة؛”أيها المتظاهرون الأبطال يا من صدقتم الوعد مع شعبكم وضمائركم يتأكد يوماً بعد آخر أن سبيل الاحتجاج ضدّ الفساد والمحاصصة هو الجادة الوحيدة التي يمكن أن تصل بعراقنا العزيز إلى برّ الأمان، بعد أن اتفق الساسة الفاسدون على تقاسم ثروات الوطن ونهب خيراته وتمكين الدول البعيدة والقريبة من قراره السياسيّ.

واضاف البيان “وإذ نكبر فيكم روح المسؤولية وعظمة صبركم ومطاولتكم وصمودكم طيلة سنتين تعرضتم فيها للتشكيك والتخوين والسخرية وشتى صنوف المضايقات من قبل جيوش الفاسدين، نستذكر وإياكم حقيقة أنّ هؤلاء الساسة ما كان لهم أن يتفرعنوا لولا الخلل الكبير الذي قامت عليه العملية السياسية، والذي تمثل بوجود مفوضية للانتخابات تابعة للقوى السياسية الفاسدة التي استطاعت بأموالها السحت أن تستميل الضمائر وتشتري الولاءات.

وتابع”من هنا كنّا ولم نزل نطالب بإقالة هذه المفوضية كمقدمة لتصحيح مسار العملية السياسية وتحقيق الإصلاح المنشود.

وشدد البيان على اننا اليوم مدعوون وإيّاكم لتأكيد مطلبنا هذا، خاصة وأن الأيام المقبلة ستشهد جلسة لمجلس النوّاب تحسم هذا الملفّ المهم، فإما إقالة هذه المفوضية وإعطاء أملٍ لتطلعات العراقيين بالعدالة، وإما إبقاء الوضع على ما هو عليه وحينها فعلى مجلس النوّاب كما مفوضية الانتخابات انتظار ما يقرره العراقيون المحتجون، فقد بلغ سيل فسادهم الزبى ولم يعد الشعب يطيق صبراً.

وختم البيان بالقول :”موعدنا الساعة الرابعة من يوم الجمعة 13 من تشرين الأول 2017 في ساحة التحرير ببغداد. وسائر محافظاتنا الغالية كل في محافظته. وليكن شعارنا إقالة المفوضية مطلب عراقي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى