الأمنيةslide

لجنة الامن تكشف عن اوامر جديدة من الكاظمي لدعم امن محافظة ديالى

كشف عضو لجنة الامن والدفاع في البرلمان، النائب عبد الخالق العزاوي، اليوم الاثنين، عن اوامر جديدة اصدرها رئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي، لدعم الامن بمحافظة ديالى.

وقال عبد الخالق العزاوي، في تصريح تابعته (الاولى نيوز)، أنه “بعد الاستهداف الارهابي الذي ضرب محيط قرية الجيزاني شمال شرق ديالى ووصول وفد وزاري، صدرت سلسلة اوامر عاجلة من قبل رئيس الوزراء اخذت محاور متعددة ابرزها ضرب وانهاء اي مواقع لتنظيم داعش والتحرك العاجل حيال ملف الفراغات واعطاء اولوية لامن ديالى باعتبارها خاصرة بغداد”.

وأضاف العزاوي، أن “قوة قتالية من وزارة الداخلية وصلت بالفعل بناء على توجيهات الكاظمي الى محيط حوض الوقف يوم امس وسط توقعات بقدوم قوات اضافية في الايام القادمة”، مشيرا الى أن “حادثة الجيزاني وبقية الحوادث الاخرى جعلت خاصرة بغداد (محافظة ديالى) تحت المجهر الامني”.

واشار عضو لجنة الأمن والدفاع في البرلمان، إلى أن “أمن ديالى لايتحقق من خلال عمليات عسكرية فحسب بل من خلال ادامة زخف النشاط الاستخباري لان المعركة معركة معلومات مع الارهاب والسعي لاعادة ما تبقى من النازحين لمسك مناطقهم واشراكهم في القرار الامني”.

وأعلن أفراد من قبيلة بني تميم في محافظة ديالى، الحرب ضد عصابات تنظيم داعش الإرهابي في مناطقهم بسبب تكرار الاعتداءات الإرهابية.

وذكر أفراد العشيرة في شريط مسجل أطلعت عليه (الاولى نيوز)، أنهم “يعلنون الحرب والنفير العام ضد عصابات داعش الإرهابي في قرية الجيزاني شمال شرقي قضاء بعقوبة، بسبب تكرار الاعتداءات الإرهابية على أهالي القرية من خلال زرع العبوات الناسفة”.

وانفجرت الخميس الماضي، عبوتين ناسفتين، أسفرا عن استشهاد أربعة مدنيين ومنتسبين اثنين، فيما انفجرت عبوة أخرى الجمعة خلال تمشيط المنطقة للبحث عن المتفجرات، حيث أسفر الانفجار عن استشهاد خبير متفجرات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى