السياسية

لجنة برلمانية تناقش في مصر القضايا الخاصة للحد من المخدرات

ناقشت لجنة المخدرات والمؤثرات العقلية في مجلس النواب في مصر، اليوم الاحد، القضايا الخاصة للحد من المخدرات والجرائم المرتبطة بها.

وقال مصدر تابعته (الاولى نيوز )، ان “لجنة المخدرات والمؤثرات العقلية في مجلس النواب زارت مصر للاطلاع على الإجراءات للقضاء على المخدرات، حيث ناقش الوفد العراقي  برئاسة  رئيس اللجنة عدنان برهان الجحيشي مع مدير الادارة العامة للمخدرات في وزارة الداخلية المصرية اللواء محمد زهير عدد من القضايا المهمة الخاصة بالقضاء على المخدرات والجرائم المرتبطة بها”.

واضافت ان “الوفد استعرض الامور الخاصة بالمخدرات بالعراق والخطر والجرائم المتعددة الناتجة من التعاطي اضافة إلى القوانين والتشريعات التي تعاقب المتعاطين والتاجرين والمصحات النفسية المرتبطة بمعالجة المرضى”.

وأكد الجحيشي للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز )، ان “مهمتنا هي الاطلاع على اخر المستجدات في الدول الاقليمية التي تعاني من انتشار المخدرات من اجل صياغة القانون بشكل مهني وعلمي، حيث استفدنا من مصر وخبرتها في هذا المجال واطلعنا على الالية الموجودة لديهم والقوانين والتنسيق مع الدول الأخرى وكيفية العمل لمنع التعاطي والادمان وكذلك المصحات النفسية في مصر”، موضحا ان “جميع هذه الاجراءات ستضمن في القانون”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى