السياسية

لجنة حكومية تصل ذي قار للتحقيق بحادث حريق مركز العزل في الناصرية

اعلنت الحكومة المحلية في ذي قار، الخميس، وصول لجنة حكومية تحقيقية مركزية، لأجراء تحقيق في حادث حريق مركز عزل النقاء بمستشفى الحسين التعليمي في الناصرية، وتقديم المسؤولين عنه الى القضاء.
واكد الخفاجي خلال مؤتمر صحفي بحضور عدد من شيوخ المحافظة، وتابعته (الاولى نيوز)،ان “اللجان التحقيقية المشكلة على مستوى الحكومتين المركزية والمحلية، مازالت مستمرة في تحقيقاتها بملابسات الحريق من خلال جمع الادلة والاستماع الى افادات الناجين من الحادث وذوي الضحايا، ومن لهم علاقة بإدارة المستشفى”.
واوضح الخفاجي ان “اسباب المشاكل التي تتعرض لها المحافظة قد تعود الى ايادي خبيثة تعمل على زعزعة الامن وخلق الاضطرابات وتستهدف المحافظة، كونها من المحافظات التي تتصدر بتصديها لمحاولات استهداف الوطن والتي تتطلب التكاتف وافشال هذه المخططات من خلال الحفاظ على الممتلكات العامة مع ضرورة الالتزام بالقانون، وعدم التجاوز على الممتلكات العامة اثناء المطالبات الشرعية بالحقوق والتي تسعى لتحقيقها ادارة المحافظة”.
واشار الى “ضرورة دعم ذي قار والاجهزة الامنية بتنفيذ وتطبيق القانون على الجميع، من دون وجود خطوط حمراء في هذا الجانب لإعادة الاستقرار للمحافظة”.
ولفت الى انه “جاء لإدارة المحافظة من خلال تفويض شعبي وبترشيح من المتظاهرين مع دعم ابناء المحافظة لهذا الوجود، وان عملية اقالته تبقى عملية ادارية دستورية من خلال الطرق القانونية التي تحترمها ادارة المحافظة وتلتزم في تطبيقها”.
ودعا محافظ ذي قار، جميع ابناء المحافظة الى “التكاتف ونبذ الخلافات وعدم الانجرار وراء المغرضين الذين يحاولون استغلال حادث الحريق وخلق اجواء من الفتنة والاضطراب، وبث الخلافات وخلق حالة من النزاع والصراع، عبر صفحات وهمية ومنصات مزيفة تبث اخبارا كاذبة على لسان المحافظ”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى