الرياضية

لدعم رياضة السيدات.. نينوى تفتتح منشآت جديدة

دشنت محافظة نينوى منشآت رياضية جديدة متعددة الاستخدامات تم تشييدها بطراز حديث، بهدف تطوير واقع رياضة السيدات والارتقاء ببقية الفعاليات، ضمن الخطة التي أقرتها اللجنة العليا للإعمار في المحافظة.

وقال المهندس المسؤول على المرافق الرياضية الخاصة بالفتاة الموصلية، علي خليل في تصريح لصحيفة الصباح تابعته وكالة الانباء العراقية (واع)، اليوم الخميس، إن” لجنة الإعمار خصصت مبالغ مالية للارتقاء بواقع الرياضة النسوية في محافظة نينوى وقد شهدت هذه الفترة افتتاح أربعة مسابح حديثة للسيدات ثلاثة منها في مدينة الموصل ومسبح آخر في قضاء الحمدانية”.

وأضاف خليل أن ” اللجنة العليا للإعمار افتتحت في ناحية برطلة الواقعة ضمن سهل نينوى ملعبين لكرة القدم لفسح المجال أمام الفتيات لممارسة هذه اللعبة بالإضافة إلى تشييد نادٍ لتعليم كرة الطائرة والسلة”، موضحاً أن “هناك مقترحات أخـرى تهدف الى إنشاء ملعب رياضي كبير بسعة 3000 متفرج في قضاء الحمدانية سيتم العمل به قريباً بعد إقــرار التخصيص المالي بالإضافة إلى مشاريع أخرى ستدخل ضمن الخطة الخاصة بسهل نينوى خلال العام المقبل».”.

يشار الى ان الحكومة المحلية لمحافظة نينوى تبذل جهودا استثنائية من اجل اكمال جميع المشاريع الرياضية المتلكئة، فضلا عن انشاء منشآت جديدة حرصا منها لتطوير الواقع الرياضي في المحافظة ليواكب ماوصلت الية المحافظات الاخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى