العربية والدولية

لشح الامدادات.. البنتاغون تفحص الاشخاص المهمين وتترك اخرين عرضة لكورونا

اكد موقع ستار اند سترايب الامريكي المتخصص بالشؤوون العسكرية ان وزارة الدفاع الامريكية وبسبب شحة الامدادات الطبية فان فحص القوات للتأكد من خلوهم من الاصابة بفايروس كورونا سيركز فقط على الاشخاص المهمين للامن القومي وترك الاخرين .

وذكر الموقع في تقرير ترجمته وكالة /الأولى نيوز/ أن ” الاختبار سيركز فقط على المسؤولين عن السلاح النووي وقوات مكافحة الارهاب وطاقم حاملات الطائرات التي سيتم نشرها قريبا في مناطق متعددة من العالم والشرق الاوسط “.

وزعمت الصحيفة في تقريرها أن ” ضيق الامدادات الحالية لدى وزارة الدفاع الامريكية يجبرها على اتباع نهج تدريجي حيث قال مسؤولون في البنتاغون إنهم ” لا يتوقعون إجراء اختبارات تكفي جميع القوت حتى وقت ما  في هذا الصيف”.

واضافت أنه “سيتم اختبار الطبقة الأولى من القوات الأمريكية هذا الشهر ، تليها في ايار وحزيران ثاني مجموعة ذات الأولوية عليا، مثل القوات في مناطق القتال مثل سوريا والعراق وأفغانستان، بعد ذلك سيكون أولئك الذين هم في الخارج خارج مناطق الحرب ، مثل القوات في أوروبا وعلى متن السفن في البحر ، وكذلك أولئك الذين يعودون إلى الولايات المتحدة من عمليات الانتشار في الخارج، بينما تبقى بقية القوات في آخر الطابور”.

وقال المسؤولون إن ” نهج الجيش المتدهور في الاختبار ضروري بسبب الإمدادات المحدودة والمعرفة غير الكاملة بالفايروس، في حين ان ما لا يقل عن 3900 فرد من الجيش قد أثبتت الاختبارات اصابتهم ، بما في ذلك أكثر من 850 من حاملة الطائرات تيودورروزفلت”.

ويعكس هذا النهج العنصري في التعامل مع القوات على اساس الاهمية النزعة العدوانية لدى الولايات المتحدة في اهمال المدنيين وكبار السن وحتى صغار الجنود والضباط من اجل الابقاء على كبار العسكريين وترك الاخرين للاصابات .

متابعة / الأولى نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى