السياسية

لـ”نصف ساعة”.. مجلس النواب يعلن تأجيل جلسته الاستثنائية لحين اكتمال النصاب القانوني

أعلنت رئاسة مجلس النواب، الأحد، عن تأجيل عقد الجلسة الاستثنائية للبرلمان لعدم اكتمال النصاب القانوني، وذلك وسط غياب لنواب كتل كردية، وائتلاف دولة القانون وتحالف القوى.

  وأفاد مصدر نيابي، في تصريح صحفي، تابعه /الاولى نيوز/، اليوم، 1 آذار 2020، ان رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، وصل إلى مبنى البرلمان، فيما بدأ النواب بالدخول إلى قاعة المجلس، تمهيدا لعقد الجلسة الاستثنائية لمنح الثقة لحكومة رئيس الوزراء المكلف، محمد توفيق علاوي، ثم قرر رئاسة المجلس تأجيلها نصف ساعة لعدم اكتمال النصاب القانوني.

وأوضح المصدر، أن ” هناك غياب للنواب الكرد عن الحزب الديمقراطي الكردستاني، والاتحاد الوطني ونواب ائتلاف دولة القانون وتحالف القوى العراقية، ونواب الأقليات، الذين لم يدخلوا قاعة المجلس”.

من جانبه أفاد النائب حسن فدعم، أنه “إلى الآن لا يوجد حضور للقوى الكردية بشكل عام والسنة لا يتجاوزون الـ 10 نواب “، مبينا أن “كتلة دولة القانون قاطعت بشكل رسمي جلسة البرلمان لهذا اليوم “.

 وأشار فدعم إلى ان ” عدم عقد جلسة اليوم هو تفسير واضح برفض الكابينة الوزارية”.

وكان مجلس النواب، قد أعلن، الخميس الماضي، تأجيل جلسته الاستثنائية والخاصة بالتصويت على حكومة رئيس الوزراء المكلف، محمد توفيق علاوي، الى السبت قبل تأجيلها إلى اليوم الأحد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى