الرياضية

للظفر بالحذاء الذهبي ..محمد صلاح في المقدمة متفوقا على ميسي

الاولى نيوز / بغداد

دخل الصراع على جائزة الحذاء الذهبي مرحلة تنافس شديدة بين المحترف المصري بنادي ليفربول الانكليزي محمد صلاح والارجنتيني لاعب برشلونة الاسباني ليونيل ميسي.

فبعد تسجيل صلاح هدفا امس بمرمى بورتموث ضمن الدوري الانكليزي ارتفع رصيده من الاهداف الى 30 متصدرا هدافي القارة الاوربية بينما اخفق ميسي في التسجيل امس رغم فوز فريقه على فالنسيا بهدفين لهدف ليبقى رصيده 29 هدفا.

وكان النجمان متساويين قبل مباريات امس، إذ لم يستطع ميسي التسجيل ، بينما انفرد صلاح بالصدارة برصيد 30 هدفًا، ليكون بذلك قد جمع 60 نقطة.

ويملك شيرو إيموبيلي، مهاجم لاتسيو، 54 نقطة في المركز الثالث بعدما سجل 27 هدفًا في النسخة الحالية من مسابقة الدوري الإيطالي.

ويتصدر صلاح قائمة هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 30 هدفًا، كما يعد هداف ليفربول في جميع المسابقات الإنجليزية والأوروبية برصيد 40 هدفًا، بفارق 5 أهداف عن هداف توتنهام، هاري كين، الوصيف.

ويتم حسم جائزة الحذاء الذهبي لأفضل هداف في أوروبا كل عام من خلال ضرب عدد الأهداف في عدد نقاط 2 أو 1.5 أو 1 وفقًا لمستوى الدوري الذي يلعب به اللاعب.

ويتم احتساب عدد النقاط كالتالي: الدوري الإيطالي (2)، الدوري الإسباني (2)، الدوري الإنكليزي (2)، الدوري الألماني (2)، الدوري الفرنسي (2)، الدوري الهولندي (1.5)، الدوري البلجيكي (1.5)، الدوري البلغاري (1.5)، الدوري السويسري (1.5)، الدوري الأسكتلندي (1.5)، والدوري البرتغالي (1.5).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى