المحلية

للمرة الثالثة خلال ايام.. عمل تخريبي يستهدف خط الضغط الفائق بسماية –رشيد

اعلنت وزارة الكهرباء، الخميس، تعرض خط الضغط الفائق بسماية –رشيد الى عمل تخريبي.


وذكرت الوزارة في بيان تلقت (الأولى نيوز) نسخة منه، انه”في الوقت الذي تكون فيه وزارة الكهرباء مطالبة بخلق ملف واعد للطاقة الكهربائية، وتحسين خدمة الكهرباء المقدمة للمواطنين، وفي ظل تداعيات اقتصادية وصحية عالمية ومحلية،تعمل بها ملاكات الوزارة جاهدة ليل نهار لئن تأسس لبنى تحتية وتدّعم وضع المنظومة بطاقات انتاجية جديدة وتفك الاختناقات، يستمر استهداف خطوط الضغط الفائق الناقلة للطاقة الكهربائية، حيث للمرة الثالثة وخلال ايام يتعرض خط( رشيد – بسماية 400 ك ف) لعمل تخريبي يطال ابراج الخطوط، اذ تعرض البرج رقم (٦٠) للخط المذكور لعمل تخريبي في منطقة صخريجة ادى الى سقوطه”.


واضافت، انه”بعد توجه ملاكات الوزارة الى مكان الحادث واجراء الكشف تبين ان البرج قد تعرض الى قطع اثنين من قوائم البرج بشعلة الاوكسجين، علما ان نسبة انجاز العمل بهذا الخط هي ٩٩ %”.

واشارت الى، انه”كان من المقرر تشغيل الخط يوم غدٍ الجمعة ليقوم بنقل طاقة تقدر ب٧٥٠ ميكا واط الى محطة الرشيد ٤٠٠kvوبالتالي كان سيساهم بفك الاختناقات بشكل كبير عن جانب الكرخ من محافظة بغداد”.
واشارت الى، انه”بهذا تُعلم وزارة الكهرباء الجميع بأنها وزارة خدمية بحتة تسعى لخدمة المواطنين ،وملاكاتها تعمل بكل طاقاتها في ظل اوضاع عصيبة واقتصادية ليست بالسهلة مع قلة التخصيصات بغية رفع الحمل عن كاهل المواطنين”، مطالبة بـ”تعضيد جهودها من قبل المؤسسات الامنية والمواطنين لحماية الممتلكات العامة، والرصد والتبليغ عن اي ما من شأنه ان يخرب ويعيث بأمن بلدنا العزيز وخدماته”.

ولفتت الى، انه”يجري العمل الان في مقطع جزئي صعب على اصلاح ما تضرر من التخريب،واعادة بناء البرج ليتمكن الخط من نقل الطاقة الى جانب الكرخ من بغداد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى