منوعات

للوقاية من كورونا.. عادات راسخة مهددة بالاندثار

لم تتوقف تأثيرات فيروس كورونا المستجد على ملمح واحد من ملامح الحياة بل امتدت لتشمل كل جوانبها تقريبا، ومن المرجح أن تستمر العديد من هذه التغييرات التي فرضها على الحياة الاجتماعية في المستقبل.

ويشير موقع “بيزنس إنسايدر”، في تقرير، إلى أشياء قد تصبح من الماضي مثل المصافحة التي كانت فيما مضى وسيلة لتحية الأصدقاء والزملاء الجدد، والتي قد يتوقف الناس عنها خوفا من الإصابة بالعدوى.

وبالمثل، سيكون مصير الولائم والبوفيهات المفتوحة، التي تلمس فيها الكثير من الأيدي نفس الأواني في حاويات الطعام المفتوحة.

BF784DC9 5278 49A8 AEF1 CA29464264EE

ومن المقرر أن تتوقف عينات الطعام المجانية التي تقدمها بعض المتاجر الكبرى خوفا من البكتيريا، حيث أعلنت سلسلة سويت توماتوز إغلاق كل فروعها الـ97 بسبب الجائحة.

ويمكن أن تصبح الشاشات التي تعمل باللمس المتواجدة في مطاعم الوجبات السريعة بؤرًا للبكتيريا التي تنتشر على سطحها.

وبحسب “بيزنس إنسايدر” طلبت ولاية نيوهامشاير الأمريكية من المواطنين وقف استخدام أكياس البقالة القابلة لإعادة الاستخدام بسبب المخاطر المحتملة التي تمثلها على عمال التعبئة ومتاجر البقالة والعملاء.

7B35283C 8D83 4512 8838 8746113CE4C3

وقال الدكتور إسحاق بوتشوك من جامعة تورنتو لوكالة جلوبال نيوز الكندية: “إذا تشارك الأفراد الطعام، فقد يلوث الفيروس الشوكة أو السكين، وهذه طريقة مثالية لنقل الفيروس إلى الآخرين”.

أما في التعاملات النقدية، فيتجه الناس نحو طرق الدفع الإلكترونية الخالية لتجنب اللمس.

ويقول التقرير إنه لن يُسمح بالحفلات الموسيقية المزدحمة في وقت لا يزال فيه كورونا يشكل خطرا على الصحة العامة.

أما مكاتب العمل المفتوحة، التي يجلس العمال فيها إلى جانب بعضهم البعض، فقد لا تعود حتى بعد انتهاء الجائحة.

BA6BDBFE 9A75 46E7 A00A A093774FACA6

ويحذر الخبراء أيضا أنه على الرغم من أن العناق والتقبيل جزء مهم من العديد من الثقافات، فقد ينتهي مع الفيروس لأنه قد يكون مصدرا لنقل العدوى.

وفي المطارات بدأ فحص الهواتف والمفاتيح ومحافظ النقود بالأشعة السينية وهي مؤمنة في حقيبة شخصية بدل العلب البلاستيكية التي عادة ما تستخدم في المطارات.

وعلى الرغم من أن الهواتف العامة كانت في طريقها إلى الزوال مع انتشار الهواتف المحمولة، إلا أن فيروس كورونا سينهي وجودها بشكل نهائي.

ويشير التقرير إلى أنه من المرجح أن ينخفض سفر رجال الأعمال إلى حد كبير وسط مخاوف تتعلق بالسلامة وزيادة الاجتماعات الافتراضية.

متابعة / الاولى نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى