الرياضية

لماذا استبعد الفيفا عاصمة أمريكا من استضافة كأس العالم 2026؟

أثار استبعاد العاصمة الأمريكية واشنطن من المدن المضيفة لكأس العالم 2026 استغراب الجماهير.

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” الخميس، عن المدن المضيفة لكأس العالم 2026، والذي سيقام في أمريكا وكندا والمكسيك.

وكان العرض المشترك لواشنطن العاصمة وبالتيمور بولاية ماريلاند واحدا من طلبات التنظيم التي تم رفضها أمس الخميس، عندما أعلن الاتحاد الدولي (الفيفا) عن 16 مدينة ستستضيف مباريات في الحدث الرياضي العالمي بعد أربعة أعوام من الآن.

الفيفا يتأسف بعد رفض واشنطن

وأعرب مسؤولو الفيفا عن أسفهم لرفض العرض، بعد أن أعلن جياني إنفانتينو رئيس الفيفا أن هذه العملية كانت الأكثر تنافسية بين المدن لاستضافة مباريات كأس العالم.

وقال كولين سميث رئيس المسابقات والفعاليات بالفيفا الصحفيين الخميس: “كانت عملية تنافسية بشكل لا يصدق، جميع المدن كانت مذهلة، كان اختيارا صعبا للغاية.

وأضاف: “لا يمكنك أن تتخيل كأس العالم قادمة إلى الولايات المتحدة والعاصمة لا تلعب دورا رئيسيا أيضا”.

وكانت واشنطن واحدة من تسع مدن استضافت كأس العالم 1994 عندما نظمت أمريكا البطولة لآخر مرة.

وتتباهى واشنطن بوجود فريقين لكرة القدم في دوري المحترفين ودوري المحترفات، وبدا أنها تتمتع بقدرة قوية على الفوز باستضافة مباريات البطولة.

وقال مارك آين وماكس براون الرئيسان المشاركان للمجلس الاستشاري لواشنطن: “بينما نشعر بخيبة أمل لأن العاصمة وبالتيمور لم يتم اختيارهما كمدن مضيفة، فإننا نهنئ المدن التي تم منحها حق الاستضافة”.

وأضاف: “نتطلع لمواصلة شراكتنا مع الفيفا واستكشاف فرص أخرى لنكون جزءا من هذا الحدث التاريخي”.

مهرجان جماهير

ووعد إنفانتينو رئيس الفيفا “بمهرجان جماهير” في ناشيونال مول بواشنطن العاصمة، كما أكد سميث أن المدن التي لن تستضيف البطولة لن يتم استبعادها من الاحتفالات.

وقال سميث “كنا نتواصل مع جميع المدن التي لم يتم اختيارها لاستضافة المباريات. ما زال هناك الكثير من المجالات الأخرى للتعاون والعمل معا والاحتفال”.

واختار الفيفا 16 مدينة لاستضافة مونديال 2026، وفازت أمريكا بنصيب الأسد “11 مدينة” هي سياتل وسان فرانسيسكو ولوس أنجلوس وهيوستن وأتالانتا وكانساس سيتي ودالاس وبوسطن وفيلاديلفيا وميامي و(نيو جيرسي – نيويورك).

أما في كندا فسيقام كأس العالم في فانكوفر وتورنتو.

وفي المكسيك ذهب شرف الاستضافة إلى جوادالاخارا ومكسيكو سيتي ومونتيري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى