الرياضية

لماذا انطلقت مباراة نابولي وبرشلونة بدون “الصورة المعتادة”؟

أثار قرار اتخذه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” قبل انطلاق مواجهة نابولي ضد برشلونة في الدوري الأوروبي، حالة كبيرة من الجدل.

ورفع لاعبو نابولي وبرشلونة لافتة كتب عليها “أوقفوا الحرب” في إشارة إلى الهجوم الذي تنشه روسيا منذ صباح الخميس على الأراضي الأوكرانية.

وأراد لاعبو برشلونة ونابولي إظهار رفضهما للهجوم الروسي على أوكرانيا من خلال لافتة كتب عليها “أوقفوا الحرب”، لكن اليويفا اتخذ قرارا مفاجئا أثار الكثير من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي.

وبحسب صحيفة “ماركا” الإسبانية، فإن اليويفا، المسؤول عن البث التلفزيوني لمسابقاته، ومنها الدوري الأوروبي، رفض إذاعة هذه اللقطات، وبدأ المباراة مباشرة عند انطلاق الصافرة.

ويعد هذا القرار نادرا، كونه من المتعارف عليه في مباريات كرة القدم منذ سنوات طويلة، أنه يتم بث اللحظات الخاصة بوقوف لاعبي كل فريق بشكل جماعي لالتقاط الصور واللقطات التلفزيونية قبل انطلاق أي مباراة.

المثير أن صور نجوم نابولي وبرشلونة مع اللافتة تم تداولها على نطاق واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وهو ما زاد من الجدل بشأن قرار اليويفا.

ويعد الأمر الأكثر استغرابا، هو أن قرار اليويفا، جاء رغم البيان الرسمي الذي أعلن فيه رفضه بشكل صريح لقيام روسيا بشن الحرب على أوكرانيا.

يذكر أن اليويفا ينتظر أن يعلن اليوم عن سحب تنظيم نهائي دوري أبطال أوروبا من ملعب “سانت بطرسبرج أرينا” الروسي على خلفية الحرب الدائرة حاليا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى