منوعات

لمنع كشف هوية 5 من صديقاتها.. ميجان تقاضي صحيفة بريطانية

رفعت ميجان ماركل، دوقة ساسكس وزوجة الأمير البريطاني هاري، دعوى قضائية، الخميس، لمنع صحيفة بريطانية من كشف أسماء 5 من صديقاتها اللائي يعتبرن شاهدات محتملات في دعوى حماية الخصوصية القائمة ضد الصحيفة.

وبدأت جلسة استماع في محكمة بريطانية في أبريل/نيسان الماضي، بشأن دعوى حماية الخصوصية التي تطالب بها ميجان ضد صحيفة “ميل أون صنداي”، لنشرها مقتطفات من رسالة أرسلتها إلى والدها المنفصل عنها، توماس ماركل البالغ من العمر 75 عاما.

ورفعت ميجان دعوى قضائية لمنع الصحيفة وناشرها “أسوشيتد نيوزبيبرز”، من كشف هوية خمسة من صديقاتها.

ونقلت مجلة “بيبول” الأمريكية الإخبارية، مقتبسات عن النساء الـ5 دون أن تكشف هويتهن في العام الماضي في إطار حديثها عن الرسالة.

وهددت صحيفة “ميل أون صنداي” بالكشف عن أسماء النساء الخمس، طبقا لمصدر مقرب من الممثلة السابقة ميجان المولودة في الولايات المتحدة.

ونقلت المجلة الأمريكية مقتبسات لـ”أفضل الصديقات” الخمس لميجان في قصة تحدثت عن رسالة ميجان إلى والدها بعد وقت قصير من زواجها من هاري في عام 2018.

وأكد محامو ماركل أمام المحكمة أن هذا النشر يمثل إساءة استغلال لمعلومات شخصية وانتهاكا لحقوق النشر، فيما يرى محامو الصحيفة أن وضع ماركل داخل العائلة المالكة يجعل هناك اهتماماً عاماً مشروعاً بتفاصيل حياتها الشخصية وعلاقاتها الأسرية.

الأولى نيوز-متابعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى