الرياضية

ليبرون جيمس يدخل قائمة المليارديرات

أعلنت مجلة «فوربس» الأمريكية اليوم الخميس دخول نجم كرة السلة الأمريكية ليبرون جيمس قائمة المليارديرات، ليصبح بذلك أول لاعب كرة سلة في الدوري الأمريكي للمحترفين، تبلغ ثروته مليار دولار في حين لا يزال يمارس اللعبة.

وأكدت فوربس أن جيمس أصبح مليارديراً، وهذه هي المرة الأولى التي يدخل فيها لاعب كرة سلة نشط في الدوري الأمريكي للمحترفين إلى هذه الدائرة.

وصل جيمس (37 عاماً) إلى عتبة المليار دولار (930 مليون يورو) من خلال كونه لاعب الدوري الأمريكي لكرة السلة للمحترفين الذي حصل على أكبر قدر من المال من راتبه.

وجمع جيمس ما مجموعه أكثر من 385 مليون دولار (358 مليون يورو) مع كليفلاند كافالييرز، وميامي هيت، ولوس أنجلوس ليكرز، إضافة إلى أرباحه من شراكات الأفلام وأصول العملات المشفرة.

ووفقاً لمجلة «فوربس» عام 2021، كان البطل الأولمبي مرتين، وبطل الدوري الأمريكي للمحترفين 4 مرات، ثاني أعلى رياضي دخلاً في العالم بحوالي 117 مليون يورو، وتصدر ليونيل ميسي القائمة بنحو 125 مليون يورو بينما احتل كريستيانو رونالدو المركز الثالث في القائمة بدخل يقدر بـ110 مليون يورو.

من الناحية الرياضية، أقصي ليكرز فريق جيمس من سباق التصفيات في الدوري الأمريكي للمحترفين في أوائل أبريل، وكان النجم قد غاب لاحقاً عن آخر مباراتين من الموسم، ما منعه من التأهل للقب الفخري لأفضل هداف في الدوري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى