الرياضية

ليفربول يخطف لويس دياز من كبار الدوري الإنجليزي

أعلن نادي ليفربول تعاقده بشكل رسمي مع الجناح الكولومبي لويس دياز قادما من بورتو البرتغالي.

وبحسب موقع “ذا أتلتيك” الأمريكي الشهير، فإن ليفربول تفاوض بشكل مفاجئ في الأيام الأخيرة مع بورتو  للحصول على خدمات لويس دياز.

الصفقة ستكلف خزينة ليفربول 60 مليون يورو، بحسب الإضافات والحوافز، وقد استطاع حسمها بعد منافسة شرسة مع قطبي الدوري الإنجليزي، توتنهام ومانشستر يونايتد.

وجاء التعاقد مع دياز بعقد حتى صيف 2027، رغم كثرة تصريحات الألماني يورجن كلوب مدرب ليفربول بأن ناديه لا ينوي الدخول في الميركاتو الشتوي الحالي.

لويس دياز يبلغ من العمر 25 عاما، ويلعب في صفوف بورتو منذ العام 2019، واستطاع التتويج مع الفريق بـ3 ألقاب أبرزهم الدوري البرتغالي في مناسبة وحيدة.

المثير أن توقيت التعاقد مع دياز يأتي في ظل استمرار الغموض بشأن مستقبل المصري محمد صلاح جناح ليفربول، وهو ما قد يوحي بأن ليفربول بدأ يتحضر لاحتمالية رحيل نجمه المصري، بحسب تقارير صحفية بريطانية.

تقارير صحفية أخرى أشارت إلى أن التوقيع مع دياز، قد يقنع صلاح بصورة أكبر بعرض ليفربول، ويقوم بتجديد عقده، كون ضم الجناح الكولومبي، يؤكد استمرار نهج النادي في المنافسة على الألقاب.

ويتفاوض صلاح مع إدارة ليفربول منذ عدة أشهر بشأن تجديد عقده مع الفريق، الذي ينتهي في صيف 2023، حيث يطلب مبلغا يتراوح بين 400 و500 ألف جنيه إسترليني أسبوعيا بحسب ما نشر في الصحافة البريطانية.

لكن ليفربول رفض طلبات صلاح المالية ما جعل هناك صعوبة حاليا في إمكانية التوصل إلى اتفاق بشأن تجديد عقد اللاعب المصري، وهو ما جعله على ما يبدو يبدأ في البحث عن بدائل تحسبا لاحتمالية رحيل مو صلاح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى