الرياضية

ليفربول يهدد أياكس بـ”شفرة كلوب” في دوري أبطال أوروبا

يأمل الألماني يورجن كلوب مدرب ليفربول الإنجليزي في فك نحس موسمه السيئ مع الريدز من خلال مواجهة أياكس أمستردام الهولندي (الثلاثاء) في دوري أبطال أوروبا.

ويعاني ليفربول من بداية كارثية هذا الموسم محلياً وأوروبياً، حيث خسر 1-4 أمام نابولي الإيطالي في افتتاح مشواره بدور المجموعات دوري أبطال أوروبا، بينما فقد 9 نقاط في الدوري في أول 6 جولات ليحتل المركز السابع في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي.

وسبق أن خاض يورجن كلوب 4 مباريات كمدرب ضد أياكس أمستردام في مشواره الكروي، منها مباراتان كمدرب لبروسيا دورتموند ومثلهما مع ليفربول، فاز بها جميعا.

واستهل كلوب مشواره مع دورتموند في دوري أبطال أوروبا موسم 2012-2013، بالفوز 1-0 على أياكس أمستردام بهدف للبولندي روبرت ليفاندوفسكي في سيجنال إيدونا بارك.

احتفال ليفاندوفسكي بالتسجيل في أياكس في 2012

والتقى الفريقان في الجولة الخامسة لاحقاً في أمستردام، حيث فاز دورتموند 4-1 بأهداف ماركو ريوس وماريو جوتزه وثنائية لروبرت ليفاندوفسكي.

موسم 2020-2021 شهد مواجهتين بين ليفربول وأياكس في دور المجموعات، حيث فاز الريدز بالمباراتين 1-0، الأولى بهدف عكسي للأرجنتيني نيكولاس تاجليافيكو، والثاني بهدف كورتس جونز.

المفارقة أن الفوز الأول على أياكس في الموسمين جاء في الجولة الأولى للمجموعات ليمنح كتيبة كلوب أول انتصار حينها، وهو نفس هدف ليفربول من مواجهة هذا الموسم، بعد البداية السلبية للفريق بالخسارة 1-4 أمام نابولي في أولى مباريات المجموعات الأسبوع الماضي.

يذكر أن أياكس حقق فوزا كبيرا في مباراته بالجولة الأولى هذا الموسم على حساب رينجرز الاسكتلندي بنتيجة 4-0 ليتصدر المجموعة مبكرا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى