السياسية

مؤتمر الاحتفاء بشخصية الشبيبي في النجف يدعو الى ترسيخ ودعم العملية الديمقراطية في العراق

الاولى نيوز / بغداد
دعا سياسيون واكاديميون مشاركون في مؤتمر الاحتفاء بشخصية السياسي والاديب والعلامة العراقي محمد رضا الشبيبي ، الى دعم وترسيخ العملية الديمقراطية في العراق من خلال اجراء الانتخابات المقبلة في موعدها المحدد .

وحضر المؤتمر اكثر من 70 شخصية اكاديمية وعلمية وممثلون عن برلمانات العراق ومصر والأردن وتركيا ولبنان وسوريا ، بمناسبة مرور نصف قرن على رحيل الشخصية الوطنية الشيخ محمد رضا الشبيبي باعتباره الشخصية الوطنية التي تمتلك المنهج الثقافي والسياسي والاجتماعي والعلمي .

ودعا البيان الختامي للمؤتمر الى اعتماد منهج الشبيبي السياسي الداعي والمدافع عن اقامة دولة مدنية في العراق يكون اطارها الدستور وقابلة للتداول السلمي للسلطة .

كما دعا الى تحكيم الارادة العراقية في اختيار قيادتها ، واجراء الانتخابات النيابية في موعدها المحدد، و العمل والتعاون المشترك بين جميع مكونات الشعب العراقي والدفاع عن وحدة العراق ومصالحه وعن رؤيته المستقبلية والتعايش السلمي بين مختلف اطياف العراق والوحدة والتعاون والتعايش مع جيران العراق من العرب وغيرهم “.

اكد ممثلو البرلمانات العربية والدولية المشاركة في المؤتمر، دعمهم العملية الديمقراطية في العراق مع دعم استقراره ووحدة اراضيه والعمل سوية على مكافحة الارهاب ودحره وتنظيفه من الخلايا الارهابية النائمة ، داعين الى توحيد الخطاب الديني ونبذ الخطاب المتطرف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى