الأقتصادية

مؤتمر كركوك للاستثمار لجذب رؤوس الاموال واعمار المحافظة

تنوي محافظة كركوك إقامة مؤتمر مختص بحل مشكلات وعقبات الاستثمار في المحافظة وجذب رؤوس الاموال اليها.

وقال محافظ كركوك راكان سعيد في حديث لصحيفة الرسمية تابعته (الاولى نيوز): إن “المحافظة وبالتعاون مع غرفة التجارة وهيئة الاستثمار فيها تستعد لاقامة مؤتمر مختص في كركوك لجذب الشركات الاستثمارية ورؤوس الاموال من داخل البلاد وخارجها للاستثمار في كركوك بما يسهم في تنمية القطاع الاقتصادي، وتشجيعهم على الاستثمار الصناعي والزراعي والسياحي والتجاري».

وتشهد المحافظة منذ اعوام، حركة اعمار واسعة وبناء لمرافق خدمية واستثمارية وتوجها للتطور في القطاعين الحكومي والخاص، الأمر الذي اسهم بشكل كبير في تشغيل اكبر عدد من الايدي العاملة وتطوير المحافظة على جميع الصعد.

من جهتها بينت مديرة قسم السياحة في كركوك عائشة سعد الدين في حديث لصحيفة الرسمية تابعته (الاولى نيوز): ان “المحافظة تمتلك عشرة فنادق سياحية، وثمانية مطاعم تعمل وفق الشروط والضوابط التي تأتي من هيئة السياحة فضلا عن عدد من الباركات والحدائق للاستخدام المحلي”.

وكشفت عن “وجود خطة مستقبلية للمحافظة وفق التصميم الاساس الحديث للمدينة، تتضمن اقامة منتجعات وقرى سياحية وهي ضمن نقاط سوف يقدمها قسم السياحة، خاصة بالتصميم الاساسي للمدينة خلال اجتماعه المقبل، والتي ستتم بعد تحديد المواقع السياحية وتدارس الفكرة والعمل عليها، وهي تتزامن مع انشاء مطار كركوك الدولي وافتتاحه».

وتتوفر في محافظة كركوك بيئة آمنة من نواح عدة لتشجيع الاستثمار من بنى تحتية وبعد اقتصادي وسياحي وزراعي مهم، يؤهلها للشروع بتنفيذ مشاريع استثمارية ذات اهمية للمحافظة والمنطقة.

سعد الدين اوضحت ان “المحافظة تعول على جذب اكبر عدد من السياح سواء من المحافظات أو من الخارج عن طريق احياء المواقع الاثرية المشهورة وتطويرها وفتحها امام الزائرين، لاسيما قلعة كركوك ومواقع اخرى بضمنها الاضرحة الدينية والكنائس».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى