منوعات

مؤلف “النهاية” يرد على إسرائيل: عمل ترفيهي يحمل احتمالات مطروحة

154 215101 ramadan series the end

قلل السيناريست المصري عمرو سمير عاطف، مؤلف مسلسل”النهاية”، من هجوم وزارة الخارجية الإسرائيلية على العمل الذي يشارك في الماراثون الرمضاني، بعدما تنبأ في أولى حلقاته بنهاية إسرائيل ضمن مجموعة أحداث خيال علمي يقدمها العمل.

وقال عاطف، في تصريحات تلفزيونية محلية: “نقدم عملا ترفيهيا وخيالا علميا، المسلسل يحمل معاني واحتمالات مطروحة طوال الوقت بعيدا عن رد الفعل الإسرائيلي الذي لا أهتم به على الإطلاق”.

وأضاف: “أقدم مع بطل العمل يوسف الشريف أول تجربة خيال علمي في مصر والعالم العربي، وتلقينا إشادات جيدة وردود فعل واسعة على المسلسل”.

وأشار المؤلف إلى دور المنتج تامر مرسي في العمل، قائلا: “هو منتج مخضرم دعم المسلسل كثيرا ويعرف كيف يختار أعماله”.

وتضمنت الحلقة الأولى من “النهاية” مشهدا يضم أطفال في عام 2120 يتلقون دروسا بخصوص حرب تحرير القدس، ويقول المدرس لتلاميذه: “عندما حان الوقت للدول العربية للقضاء على عدوها اللدود، اندلعت الحرب التي سميت بـ(حرب تحرير القدس)، الحرب انتهت سريعا وأدت إلى دمار دولة إسرائيل قبل مرور 100 عام على تأسيسها”.

المشهد أثار غضب إسرائيل، إذ أعربت وزارة خارجيتها عن غضبها الشديد ووصفت ما قدمه المسلسل بـ”المؤسف وغير مقبول على الإطلاق، خاصة بين دولتين بينهما اتفاقية سلام منذ 41 عاما”.

وتدور أحداث المسلسل في عام 2120 بالقدس، حيث يحاول مهندس البحث عن حل لأزمة الطاقة والقيود التي يفرضها النظام على الشعب، ولكن يتغير كل شيء حينما يظهر له إنسان آلي مستنسخ عنه.

ومسلسل “النهاية” فكرة يوسف الشريف وسيناريو وحوار عمرو سمير عاطف وإخراج ياسر سامي وإنتاج شركة سينرجي، ويشارك في بطولته عمرو عبدالجليل وأحمد وفيق وناهد السباعي ومحمود الليثي وعدد آخر من الفنانين.

متابعة: الأولى نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى