المحلية

مؤيد اللامي خلال احتفالية تأبين الشهيدة رنا العجيلي : عدد شهداء الصحافة العراقية هو الاكبر منذ الحرب العالمية الثانية

الاولى نيوز / بغداد
اعلن رئيس اتحاد الصحفيين العرب نقيب الصحفيين العراقين مؤيد اللامي عن التنسيق مع المحافظ ومجلس محافظة بغداد و بعض المحافظين ومجالس المحافظات الاخرى على تخصيص قطعة ارض لكل عائلة صحفي شهيد .

وقال اللامي في كلمته خلال احتفالية تأبين الشهيدة رنا العجيلي ، التي نظمها مجلس النواب بالتعاون مع نقابة الصحفيين العراقيين اليوم ، ان ” نقابة الصحفيين اسهمت بتأمين الرواتب التقاعدية الشهرية لعوائل شهداء الصحافة التي تجاوز عددهم أكثر من/ 460/ شهيداً من شهداء الصحافة العراقية منذ العام 2003 ولغاية الان”.

وأعتبر اللامي عدد شهداء الصحافة في العراق بالرقم الاكبر منذ حربي العالمية الثانية وفيتنام، التي لم يسقط هكذا عدد، والذي يدل على ان العراقيين الاكثر شجاعة وبسالة وتضحية والاجدر والاكثر قدرة على ترسيخ مفاهيم الديمقراطية والحرية في بلدهم رغم هذه التضحيات”.

وقال اللامي” نحتفي اليوم بشجاعة النساء العراقيات الباسلات منقطعة النظير ممن عرفهن العالم كله، ان المرأة العراقية شجاعة ومضحية بكل معاني الكلمة من اجل وطنها، ونحن اليوم نحتفي بالشهيدة وعائلتها التي قدمت اعز ماتملك للعراق، واذ نحتفي بشكل خاص بالشهيدة الصحفية/ رنا العجيلي/ التي تركت ابناءها في المنزل والتحقت مع اخوانها الابطال في جبهات القتال لمقاتلة عصابات داعش الارهابية، من اجل ان ترسل رسالة واضحة للعالم اجمع، ان كل العراق يقاتل من اجل تربته ووحدته وشعبه، مؤكداً بانه لولا دماء الشهيدات والشهداء لما كنا نحتفي بالنصر اليوم”.

واشاد نقيب الصحفيين بدور مجلس النواب، بحمايته للاسرة الصحفية والحريات العامة في البلد من خلال منع اي قانون سالب للحريات بالاضافة الى تنسيقه وتعاونه مع الحكومة لاطلاق رواتب شهداء الصحافة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى