المحلية

مؤيد اللامي من النجف يدعو الحكومة الى دعم ورعاية عوائل شهداء وجرحى الصحافة الذين بتضحياتهم عززنا نصرنا المؤزر

الاولى نيوز / بغداد
أقام فرع نقابة الصحفيين العراقيين في النجف حفلا تكريميا لأربعين مراسلا ومصورا صحفيا حربيا ، بينهم عدد من الشهداء والجرحى الصحفيين ، بحضور نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي ، وعدد من المسؤولين في المحافظة وجمع غفير من إعلاميي وصحفيي النجف.

وافتتح اللامي الاحتفالية بكلمة قدم فيها الشكر الى المرجعية الدينية مشيدا بمدينة النجف الأشرف المدينة المهمة في العالم الإسلامي، والشكر لعوائل الشهداء والجرحى من إعلاميي وصحفيي العراق ، مؤكدا أن تضحيات إعلاميي وصحفيي العراق كان لها الأثر البالغ في صنع الانتصارات على المجاميع الإرهابية .

ودعا اللامي الحكومة الى تقديم الدعم اللازم والاهتمام بشكل اكبر بالإعلام الحربي ورعاية عوائل الشهداء والجرحى منهم.

من جانبه أعرب مسؤول تشكيلات فرقة الإمام علي (ع) القتالية التابعة لهيئة الحشد الشعبي الشيخ كريم الخاقاني عن تقديره وعرفانه بالجهود التي بذلها الصحفيون الحربيون في نقل وقائع المعارك القتالية ، مشددا على أن الحرب الإعلامية كان لها الأثر البالغ في صنع الانتصارات.

وأكد المصور الصحفي أحمد العكايشي في كلمة له نيابة عن المراسلين والمصورين الحربين في النجف ، ان ” إعلاميي وصحفيي النجف كانوا السباقين في مواكبة القوات الأمنية بمختلف مسمياتها والحشد الشعبي ، منذ انطلاق فتوى الجهاد الكفائي والمعارك ضد المجاميع الإرهابية ، وساهموا في نقل الانتصارات من ميادين المعارك وقدموا التضحيات بين شهيد وجريح”.

وقال رئيس فرع النقابة في النجف اياد الجبوري لمراسل وكالة انباء /نينا/ : ابتهاجا بأيام النصر المؤزر على داعش بادرنا الى إقامة احتفال لتكريم 40 اعلاميا ومصورا صحفيا وذلك في احتفال بهيج أقيم تحت شعار(بفتوى المرجعية ،ودماء الشهداء ووفاء الإعلام انتصر العراق)”.

واضاف الجبوري ” تم تكريم الإعلاميين والصحفيين الحربيين بقلادة الانتصار، ومن بين المكرمين عوائل نخبة من شهداء الصحافة والإعلام الذين ضحوا بدمائهم الزكية لمواكبة لتعزيز الانتصارات المتحققة على المجاميع الإرهابية “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى