الرياضية

ماذا قال نادال بعد نهائي أمريكا المفتوحة؟

حرص أسطورة التنس الإسباني رافائيل نادال على توجيه رسائل خاصة لمواطنه كارلوس ألكاراز ومنافسه النرويجي كاسبر رود بعد مواجهتهما النارية في نهائي بطولة أمريكا المفتوحة.

وكان ألكاراز حقق لقب بطولة أمريكا المفتوحة للمرة الأولى في تاريخه، بعد فوزه على رود (فجر الإثنين) بـ3 مجموعات لواحدة، بواقع 6-4 و2-6 و7-6 (7-1) و6-3، في لقاء استغرق نحو 200 دقيقة.

وهنأ نادال، في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، مواطنه الشاب ألكاراز (19 عاما) على تتويجه بلقب أمريكا المفتوحة، آخر البطولات الأربع الكبرى (جراند سلام) هذا العام، للمرة الأولى في مشواره وصعوده لصدارة التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين.

وكتب نادال عقب النهائي المثير: “تهانيّ يا كارلوس ألكاراز على أول لقب جراند سلام لك وعلى صدارة التصنيف العالمي، التي تكلل موسمك الرائع، وأنا على يقين من أنك ستحقق المزيد من المواسم الرائعة”.

بعدها أثنى نادال على أداء تلميذه كاسبر رود، الذي نشأ في أكاديميته للتنس وينتظر أن يرتقي لوصافة التصنيف العالمي للاعبين المحترفين: “لقد بذلت مجهودا كبيرا يا كاسبر، وأنا فخور جدا بك.. لم تكن محظوظا اليوم، لكنك قدمت بطولة وموسما رائعين، فلتستمر في التقدم”.

كاسبر رود وكارلوس ألكاراز في نهائي أمريكا المفتوحة

وخسر رود النهائي الثاني الكبير له في 2022، بعدما سقط أمام نادال ذاته في نهائي بطولة فرنسا المفتوحة (رولان جاروس) في شهر يونيو/ حزيران الماضي بـ3 مجموعات دون رد.

يذكر أن ألكاراز أصغر لاعب يتوج بلقب أمريكا المفتوحة منذ أن حقق الأمريكي بيت سامبراس نفس الإنجاز في عام 1990 حينما فاز باللقب على حساب مواطنه أندريه أجاسي.

كما أصبح النجم الإسباني أصغر لاعب على مر التاريخ يصعد لصدارة التصنيف العالمي للتنس، الذي سيصدر الإثنين، متجاوزا رقم الاسترالي ليتوين هويت الذي صعد لقمة التصنيف وهو في عمر الـ20 عاما.

كاسبر رود ورافائيل نادال في نهائي فرنسا المفتوحة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى